الإعلان

 

أجندة قسم عام مسابقة "حنظلة" لأفضل رسم كاريكاتوري حول النكبة
مسابقة "حنظلة" لأفضل رسم كاريكاتوري حول النكبة
التحرير   
ضمن فعاليات مهرجان الربيع الذي تنظمه مؤسسة المورد الثقافي خلال شهر مايو (أيار) 2008 في القاهرة وبيروت، تدعو المؤسسة رسامي الكاريكاتير العرب الشبان إلى المشاركة في المسابقة المفتوحة.

 

مسابقة "حنظلة" لأفضل رسم كاريكاتوري حول النكبة |

أعلنت مؤسسة المورد الثقافي العربية الاهلية الثلاثاء في القاهرة ان مهرجان الربيع الثالث الذي تنظمه المؤسسة سيرعى مسابقة للكاريكاتور باسم "حنظلة" الشخصية التي ابتدعها رسام الكاريكاتور الفلسطيني الراحل ناجي العلي.

وقالت الامين العام للمؤسسة بسمة الحسيني ان "المسابقة التي يحتضنها مهرجان الربيع الثالث الذي تنظمه المؤسسة مرة كل عامين في مدن عربية مختلفة جاءت بمناسبة مرور 60 عاما على نكبة فلسطين في عام 1948".

من جهته اوضح عضو مجلس امناء المؤسسة عضو اللجنة الفنية فيها سيد محمود ان "المورد الثقافي لاحظ اهتماما بالاحتفال بمرور ستين عاما على قيام دولة اسرائيل في الكثير من المحافل الدولية مثل مهرجان افلام الحب في الدنمارك ومعرضي الكتاب في باريس وتورينو في ايطاليا".

واوضح ان "مهرجان الربيع الثالث نظم مسابقة الكاريكاتور لفنانين من الشباب من اجل ان يقدموا اعمالا ترتبط بهذه المناسبة وقد اخترنا لها اسم حنظلة الشخصية الكاريكاتورية التي جعل منها فنان الكاريكاتور الفلسطيني الراحل ناجي العلي ضميرا عربيا يتابع الاحداث ويحاول ان يثير تساؤلات المواطن العربي ودفعه باتجاه اتخاذ موقف".

واضاف ان "هذه الشخصية الكاريكاتورية تمثل اهم الشخصيات التي تعرضت للقضية الفلسطينية بحيث اصبحت فعلا رمزا فنيا لفلسطين وللضمير الفلسطيني والعربي".

وسيتم منح جائزة مالية في هذه المسابقة حيث ستقوم لجنة من رسامي الكاريكاتور من دول عربية مختلفة باختيار الاعمال الثلاثة الفائزة وستقوم المؤسسة بنشر الاعمال التي ستشارك فيها في كتاب خاص يتم توزيعه خلال المهرجان.

وسيتم ايضا تكريس فعاليات لصالح القضية الفلسطينية خلال مهرجان الربيع الذي يقام في ايار/مايو المقبل في كل من العاصمة المصرية القاهرة واللبنانية بيروت وتشمل عروض افلام ومحاضرات تتطرق للقضية الفلسطينية.

تعلن نتيجة المسابقة يوم 23 مايو (أيار) 2008، ترسل جميع الطلبات والأعمال فقط بالبريد الالكتروني إلى: عنوان البريد الإلكترونى هذا محمى من المتطفلين , تحتاج إلى تفعيل الجافا لتتمكن من رؤيته .

القاهرة - أ ف ب
بواسطة: سعاد نوفل