الإعلان

 

أجندة قسم عام دورات تدريب إذاعية
دورات تدريب إذاعية
التحرير   
إذاعة فرنسا الدولية تعقد دورات تدريب إذاعية جديدة في البلدان العربية

يعقد الإعلامي فادي مطر، المسؤول عن دورات التدريب باللغة العربية في قسم التأهيل الدولي التابع لإذاعة فرنسا الدولية في باريس، دورات تدريب جديدة في البلدان العربية. فالأسبوع المقبل سوف يتوجه إلى بيروت للإشراف على دورة جديدة لصحفيي القسم الفرنسي في الإذاعة اللبنانية، قبل أن ينتقل الشهر المقبل إلى سورية والإمارات العربية المتحدة لإجراء دورات أخرى مماثلة.

أما اعتبارا من منتصف نوفمبر المقبل، فسيعقد مطر دورتي تدريب جديدتين في مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير في الدوحة بمشاركة إعلاميين من مختلف البلدان العربية. الدورة الأولى ستتناول مهارات تركيز الصوت في الإعلام المرئي والمسموع، أما الثانية فستتمحور حول طرق إعداد وتقديم برامج المنوعات الإذاعية. وتأتي الدورتان ضمن إطار التعاون الذي بدأ بين المركز وإذاعة فرنسا الدولية منذ عام ١٩٩٥ والذي قُدمت من خلاله مجموعة من الدورات شارك فيها العديد من الإعلاميين العرب.

هذا ويُوفر قسم التأهيل الدولي في إذاعة فرنسا الدولية دورات تدريب للإعلاميين الذين يرغبون بتحسين قدراتهم المهنية من خلال برامج تدريب متوازنة، بنّاءة ومفيدة تتناول كافة مقومات العمل الإذاعي. وتقوم فلسفة هذه الدورات على التدريب العملي على تقنيات العمل الإذاعي في المحيط المهني للمتدربين، ويُحدد عدد المشاركين بكل واحدة منها بعشرة أشخاص على الأكثر.

وفي هذا الإطار عقدت إذاعة فرنسا الدولية العديد من الدورات في مختلف أنحاء العالم وفي البلدان العربية أيضا : الإذاعة الأردنية، الإذاعة اللبنانية، الإذاعة السورية، الإذاعة السودانية، الإذاعة المغربية، أطلانتيك أف أم وأصوات المغرب في الدار البيضاء، إذاعة أبو ظبي، أم بي سي وبانوراما أف أم في دبي، مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير في الدوحة، مركز التدريب التابع لإتحاد الإذاعات العربية في دمشق، الخ.

وللمزيد من المعلومات حول قسم التأهيل الدولي في إذاعة فرنسا الدولية والدورات التي يُقدمها، بإمكانكم الضغط على الرابط التالي :

http://www.rfi.fr/talentplusar/pages/001/talent_plus_arabe_10.asp

والإطلاع على الملف المرفق بهذه الرسالة
كما يُشرفني أن أُجيب على أية استفسارات ترغبون بالحصول عليها حول هذا الموضوع.
مع خالص التقدير والإحترام،


فادي مطر

مسؤول دورات التدريب باللغة العربية
قسم التأهيل الدولي
إذاعة فرنسا الدولية / rfi
تلفون : 0033144308998
محمول : 0033632441994
عنوان البريد الإلكترونى هذا محمى من المتطفلين , تحتاج إلى تفعيل الجافا لتتمكن من رؤيته
Attachments:
FileالوصفFile size
دورات تدريب إذاعية | Formations.doc 41 Kb