الإعلان

 

أجندة قسم عام سفر عبر المتوسط
سفر عبر المتوسط

 

سفر عبر المتوسط |
أطلق الملتقى التربوي العربي صندوق سفر"Safar Fund" لتعزيز ثقافة السفر من أجل التعلم و مشروع "استكشاف" الذي يهدف إلى تطوير منبر تفاعلي للبحث في مسارات التجوال الفني حول المتوسط من أجل تسهيل تنقل الفنانين وزيادة فرص السفر المتاحة  لهم بالشراكة مع صندوق  Roberto Cimetta Fund (فرنسا)،و المركز العربي للتدريب المسرحي (لبنان)، و مسرح البلد (الأردن)، و ستوديو عماد الدين (مصر)، ومعهد الدراما السويدي (السويد)، وبدعم من مؤسسة أنا ليند للحوار بين الثقافات.

باشر المشروع عمله بإعداد مسح لصناديق التجوال الموجودة في منطقة حوض المتوسط، كما يتم التخطيط لاجتماعات حول التجوال كأداة تعلم تضم المستفيدين من المنح والمؤسسات العاملة في مجال التجوال في منطقة المتوسط.

للمشاركة والتسجيل في مسح صناديق التجوال نرجو منكم  تعبئة الإستمارة على الرابط التالي:

http://safarfund.org/ShowContentE.aspx?ContentId=99

وارسالها عبر البريد الإلكتروني إلى:
عنوان البريد الإلكترونى هذا محمى من المتطفلين , تحتاج إلى تفعيل الجافا لتتمكن من رؤيته
و/أو
عنوان البريد الإلكترونى هذا محمى من المتطفلين , تحتاج إلى تفعيل الجافا لتتمكن من رؤيته



سفر عبر المتوسط | يحتوي المشروع على مكونات أخرى  أهمها اجتماعات مع مجموعة ممن سبق وحصلوا على منح تجوال  من صندوق سفر و صندوق روبرتو شيميتا،  واجتماعات مع المؤسسات التي تقدم منح تجوال في حوض المتوسط وحلقة دراسية  معمقة حول التجوال تضم ناشطين ثقافيين ومفكرين وعلماء اجتماع بهدف التوسع في فهم التجوال من خلال الحوار ما بين أفراد ومؤسسات قادرين على بناء فكر حول التجوال بأبعاده المتعددة.
كما ينوي المشروع توثيق التجربة والمخرجات في كتيب يصدر في نهاية المشروع ليسلط الضوء على معنى وأهمية التجوال على الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية المختلفة والاحتياجات المرتبطة بتجوال الفنانبن والتجوال  من أجل التعلم  في منطقة المتوسط.

يذكر أن مشروع "سفر" هو أحد مشاريع الملتقى التربوي العربي ومقره في عمان ( الأردن)، وهو المشروع الوحيد من نوعه في العالم العربي الذي يقدم فرصا للشباب والشابات العرب المبادرين في مجتمعهم للتعلم من خلال السفر والتواصل مع مجموعات وأفراد ملهمين في دول عربية أخرى، كما يعمل على بناء شراكات مجتمعية بهدف إثارة حراك ثقافي عربي لتهيئة مساحات وفرص ملهمة للتعلم عبر التجوال،  وخلال السنوات الأربعة الماضية قدم المشروع 342 منحة ل  140 شابة 202 شاب مبادر من 17 دولة عربية.
أما صندوق روبرتو تشيميتا فهو منظمة دولية غير ربحية تعمل على تعزيز التبادل الفني والتنقل بين المهنيين في مجال فنون الأداء والفنون البصرية المعاصرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
http://www.cimettafund.org

لمعرفة المزيد حول مشروع سفر بإمكانكم زيارة:
http://www.safarfund.org