الإعلان

 

أجندة قسم عام جائزة آنا ليند لكتب الأطفال
جائزة آنا ليند لكتب الأطفال

 

جائزة "اقرأ في كل مكان" هي جائزة سنوية تنظمها مؤسسة آنا ليند في إطار برنامجها الإقليمي لتطوير أدب الأطفال  و ذلك بهدف إلقاء الضوء على أفضل كتب للأطفال باللغة العربية. و تشترط المسابقة أن تكون الكتب غير منشورة من قبل و أن تكون اللغة الأصلية للكتاب هي اللغة العربية. تسعى هذه الجائزة لدعم و تشجيع إنتاج كتب أطفال عربية غير مُترجمة و ذات جودة عالية.

 

يدعو البرنامج ناشري كتب الأطفال في كل من الدول التي يشملها البرنامج و هي مصر و الأردن و لبنان و فلسطين وسوريا بالتقدم بترشيح كتب قبل 15 تشرين الأول/أكتوبر 2010، على أن تكون الكتب المرشحة معدة للإصدار في موسم شتاء 2010-2011.جائزة آنا ليند لكتب الأطفال  |

 

و سوف يتم تكريم الفائزين في حفل عام بحضور عدد كبير من ممثلي الصحافة والإعلام.  يحصل الفائزون على جوائز تذكارية وجوائز مالية بقيمة 1000 يورو لمؤلفي ورسامي الكتب الفائزة وجوائز مالية بقيمة 2000 يورو لناشري الكتب الفائزة. كما ستخصص جائزة تشجيعية إضافية لمؤلفي ورسامي الكتب الفائزة إذا كانوا كتاب جدد أو ناشئين (المؤلفون والرسامون الجدد هم الذين لم يساهموا بتأليف أو بتقديم رسومات لأكثر من كتاب واحد من قبل). سيكون هناك أفضلية للكتب التي تستهدف الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة (الذين تتراوح أعمارهم 0-5) و الشباب (من سن 12 سنة فما فوق).

 

يهدف البرنامج الإقليمي لتطوير أدب الأطفال التابع لمؤسسة آنا ليند إلى دعم النمو الفكري والروحي والخلقي والعاطفي لأطفال المنطقة العربية، وذلك من خلال تطوير أدب الأطفال وتشجيعهم على القراءة من أجل المتعة . يجري تنفيذ البرنامج في الدول الخمسة التالية: مصر، الأردن، لبنان، فلسطين و سوريــا.

 

لمزيد من المعلومات عن البرنامج وعن كيفية التقدم لهذه الجائزة، الرجاء الاتصال بنا عن طريق:

بريد اليكتروني: عنوان البريد الإلكترونى هذا محمى من المتطفلين , تحتاج إلى تفعيل الجافا لتتمكن من رؤيته

رقم الهاتف: 002034834448

رقم الهاتف المحمول: 0020108557499

الموقع الإليكتروني: www.arabchildrenliterature.com