الإعلان

 

أجندة قسم عام المورد الثقافي:مؤسسة اقليمية غير ربحية تسعى الى دعم الابداع الفني في العالم العربي
المورد الثقافي:مؤسسة اقليمية غير ربحية تسعى الى دعم الابداع الفني في العالم العربي
المورد الثقافي   

المورد الثقافي:مؤسسة اقليمية غير ربحية تسعى الى دعم الابداع الفني في العالم العربي |

المورد الثقافي:مؤسسة اقليمية غير ربحية تسعى الى دعم الابداع الفني في العالم العربي | يصدر قريباً عن مؤسسة المورد الثقافي كتابٌ بعنوان "25" بمناسبة مرور عام على ثورة يناير 2011، و ذلك ضمن حزمة فعاليات ثقافية و فنية يقوم بها المورد الثقافي على مدار العام الحالي، للاحتفاء بالثورة المصرية و تخليد ذكرى شهدائها الأبرار و التأكيد على استمرار الثورة و مناصرة الثوار.
يضم هذا الكتاب بين دفتيه 25 مقالاً،  25 شخصية من ميدان التحرير، 25 تاريخاً ساهم في التمهيد للثورة، 25 شهيداً، 25 صورة، 25 هتافاً، 25 هدفاً للثورة،  25 رسما كاريكاتيرياً، و 25 جرافيتي. يوزع الكتاب مجاناً مع فلاشة تحتوي على25 فيديو و أغنية عن الثورة . و سوف تعلن مؤسسة المورد عن أماكن توزيع الكتاب فور صدوره في شهر فبراير 2011.


اللقاء الثاني للسياسات الثقافية بالجزائر تحت عنوان
"من أجل سياسة ثقافيّة بالجزائر"
المورد الثقافي:مؤسسة اقليمية غير ربحية تسعى الى دعم الابداع الفني في العالم العربي |

نظمت المجموعة الوطنية للسياسات الثقافية بالجزائر لقائها الثاني للسياسات الثقافية، يوم السبت الموافق 4 فبراير 2012، بمشاركة كلّ من آسيا موساي، حبيبة العلوي، فاطمة بارودي، سمير قسيمي، وعمار كساب. وذلك لمناقشة مشروع خريطة طريق يهدف إلى تطوير السياسات الثقافية بالجزائر
تأتي خريطة الطريق حول السياسات الثقافية استكمالا لنقاشات المجموعة الوطنية في اللقاء الأول للسياسات الثقافية الذي كان قد عقد في الجزائر بتاريخ 17 ديسمبر 2011، و نتج عنه تصور مبدئي لمشروع تطوير السياسات الثقافية بالجزائر الذي شارك في إعداده فريق عمل من كتّاب و فنانين و ناشطين ثقافيين و خبراء في السياسات الثقافية بهدف البحث عن إمكانيات جديدة للحفاظ على مقومات الهوية الوطنية و تنظيم تسيير القطاع الثقافي، إلى جانب وضع خطط لحماية مختلف أشكال التعبير و التنوع الثقافي الذي  تزخر به الجزائر، كما يهدف هذا المشروع أيضاً إلى تطوير قطاع الصناعات الثقافية و حماية حقوق المبدعين.


المزيد من المعلومات عن برنامج السياسات الثقافية