الإعلان

 

أجندة قسم عام تمويل تذاكر السفر من خلال صندوق الأمير كلاوس
تمويل تذاكر السفر من خلال صندوق الأمير كلاوس
ثقافة ميد   

 

تمويل تذاكر السفر من خلال صندوق الأمير كلاوس |

التنقل هو محور التنمية الثقافية، ولكن قلة التمويل كثيراً ما تحد من قابلية الفنانين وممارسي الثقافة على السفر سواء كانوا قادمين من الشواطئ الجنوبية للبحر المتوسط أو من الدول النامية .

يؤمن صندوق الأمير كلاوس ومقره في أمستردام بهولندا بفكرة أن "التنمية والتقدم يمكن أن يتحققا فقط من خلال الأشخاص بعينهم في بيئة تتمتع باحترام ثقافة الفرد ولغته وطريقة معيشته".

وقد قام صندوق الأمير كلاوس بإنشاء صندوق لتمويل تذاكر السفر غرضه تغطية تكاليف السفر (تذكرة طائرة اقتصادية أو تذكرة قطار) للعمل على المساعدة في التبادل الثقافي للفنانين والعاملين بالثقافة.

ويخصص صندوق تمويل تذاكر السفر إلى الفنانين الناشئين والعاملين الناشئين في مجال الثقافة، والمقيمين في الدول المدرجة في قائمة OECD-DAC list والمراد بها الدول والمناطق التي يحق لها الحصول على مساعدات تنموية رسمية، وتتضمن الجزائر، ومصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، وفلسطين، وتونس. وستعطى الأولوية للمتقدمين حتى سن 35 عاماً والذين ما زالوا في العشر سنوات الأولى من حياتهم العملية أو أيهما، ومازالوا ناشطين في مجالات الفن المعاصر والمجالات الثقافية، بما فيها بناء القدرات الثقافية.

لمزيد من المعلومات والتفاصيل، انقر هنا

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد