الإعلان

 

أجندة قسم عام تصدّعات متوسطيّة مالطا
تصدّعات متوسطيّة مالطا
ثقافة ميد   

 

تصدّعات متوسطيّة مالطا | قام المعهد المتوسّطي في جامعة مالطا بفتح أبواب التسجيل لندوة "تصدّعات متوسطيّة" المقبلة التي سيتم استضافتها بالتعاون مع مركز الأبحاث ما بعد الكولونياليّة التابع لكليّة الأدب الإنكليزي في جامعة "كنت" (المملكة المتّحدة) والجمعيّة الإيطاليّة لدراسة الثقافة الإنكليزيّة والأدب الإنكليزي (إيطاليا)، وذلك في 5 و6 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 في حرم فاليتا الجامعي في جامعة مالطا.

تهدف هذه الفعاليّة العلميّة التي تستقطب الباحثين والأكاديميين المتخصصين في الدراسات ما بعد الكولونياليّة من العالم أجمع إلى إطلاق نقاش متعدد التخصصات حول التحدّيات والصّعوبات التي يفرضها انتشار ظاهرة "الوعي المتصدّع" بجانبيه الحديث والمترسّخ حول حوض البحر المتوسّط في أيامنا هذه.

بعد نجاح مؤتمر "تصدّعات متوسطيّة" الأول الذي عُقد في حرم جامعة "كنت" في أيار/ مايو 2014، سيتمّ عقد المؤتمر الثاني في مالطا تحت عنوان "ماضٍ متنازع عليه ومستقبل بعيد الأفق".
تمّ تأسيس المعهد المتوسّطيّ في جامعة مالطا فن أجل تعزيز وتسهيل ونشر البحوث المتعددة التخصصات حول المواضيع المتوسطيّة، وذلك بهدف المساهمة للتوصّل إلى فهم أفضل للمنطقة وخاصّة في ما يتعلّق بمختلف المجتمعات والثقافات فيها.

تكلفة التسجيل المبكر 85 يورو حتى 15 حزيران/ يونيو، و100 يورو بعد ذلك التاريخ وحتى 29 تشرين الأوّل/ أكتوبر.
للمزيد من المعلومات وللحصول على آخر الأخبار يرجى زيارة موقع مؤتمر Mediterranean Fractures على الإنترنت (بالإنكليزيّة).


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد