الإعلان

 

نداءات بيانات EBTICAR-MEDIA مشروع ابتكار للخدمات الاعلامية
EBTICAR-MEDIA مشروع ابتكار للخدمات الاعلامية
التحرير   

EBTICAR-MEDIA مشروع ابتكار للخدمات الاعلامية  |

تطلق الوكالة الفرنسية للتعاون الاعلامي, بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي, الدعوة الأولى لتقديم المشاريع في اطار  EBTICAR-MEDIA(مشروع ابتكار للخدمات الاعلامية) من أجل توفير الدعم المالي اللازم لتطوير وسائل الاعلام الالكترونية في المغرب, و الجزائر, و تونس, ومصر, والأراضي الفلسطينية, و لبنان’ و الأردن, وسوريا.

يساهم تطوير وسائل الاعلام الالكترونية في احداث جذري على صعيد طرق الانتاج و النفاذ الى المعلومات في كافة أنحاء العالم و بفضل التمويل القدم من الاتحاد الأوروبي بقيمة1,5 مليون يورو و الممتد على ثلاث سنوات (2014 2016), سيوفر مشروع ابتكار للخدمات الاعلامية دعما ملموسا الى الجهات الأكثر دينامية في الحراك التاريخي الذي يؤثر على العالم العربي بشكلٍ خاص. إن مشروع إبتكار للخدمات الإعلامية EBTICAR-MEDIA (الذي جاءت تسميته من مصطلح "الإبتكار" بلغة العربية، وهو كذلك إختصار بألقى الإنجليزية ل"E-Booster for Technical and Innovative Contents in the Arab Region" ، أي المحفز الالكتروني للمحتويات التقنية والمبتكرة في المنطقة العربية إلى مواكبة عملية تطوير وتنظيم وسائل الإعلام الالكترونية في المغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، ومصر، والأراضي الفلسطينية، والأردن، وسوريا، ولبنان، من خلال تقديم المساعدات للمشاريع الأكثر إبتكاراً.


 

يتوجه مشروع إبتكار للخدمات الإعلامية إلى المنظمات،المؤسسات،والجمعيات،والمجموعات التي تقدم محتويات إعلامية الكترونية وترغب في تحسين هذه المحتويات، واثرائها، وتنظيمها على النحو المناسب.

ترمي المشاريع التي يتم اختيارها في إطار EBTICAR-MEDIA إلى تعزيز المهارات التحريرية، و التقنية، والإقتصادية للجهات الفاعلة في قطاع الإعلام الالكتروني. إن المهلة النهائية لتقديم طلبات الترشح هي 16 ايار/مايو 2014. تتم دعوة أصحاب المشاريع ال25  الذين يقع عليهم الإختيار في المرحلة التمهدية إلى لقاء في مرسيليا في تموز/يوليو 2014 من أجل إستعراض مشاريعهم أمام لجنة التحكيم. وفي النهاية، يتم الإبقاء على 10 إلى 12 مشروع، فتحصل كل من المنظمات المعنية بهذه المشاريع على مساعدة مالية تتراوح قيمتها بين 20000 و 80000 يورو. ويتم إطلاق دعوة ثانية لتقديم  المشاريع في كانون الثاني/يناير 2015.

ﻣﻦ أﺟﻞ اﻟﺤﺼﻮل ﻋﲆ اﻟﻨﺺ اﻟﻜﺎﻣﻞ ﻟﻠﺪﻋﻮة إﱃ ﺗﻘﺪﻳﻢ اﳌﺸﺎرﻳﻊ ﰲ إﻃﺎر EBTICAR-MEDIA وﻋﲆ إستمارة الترشح، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.cfi.fr: http://www.4m.cfi.fr/index.php/fr/projet-ebticar-media-3?showall=1&limitstart=

 

ﺗﻌﻤﻞ اﻟﻮﻛﺎﻟﺔ اﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﻟﻠﺘﻌﺎون اﻹﻋﻼﻣﻲ ﻋﲆ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﻣﴩوع إﺑﺘﻜﺎر ﻟﻠﺨﺪﻣﺎت اﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﺑﺎﻟﺘﻌﺎون ﻣﻊ اﻟﺒﻮاﺑﺔ اﻻﻟﻜﱰوﻧﻴﺔ اﳌﺘﻮﺳﻄﻴﺔ  Babelmed (إﻳﻄﺎﻟﻴﺎ)، وﻣﺆﺳﺴﺔ سمير قصير (ﻟﺒﻨﺎن)، وﻣﺆﺳﺴﺔ آﻧﺎ ﻟﻴﻨﺪ (ﻣﴫ)، وﻛﺬﻟﻚ ﺑﺪﻋﻢ ﻓﻨﻲ ﻣﻦ ﻣﺆﺳﺴﺔ France Expertise Internationale.

تندرج هذه المبادرة في اطار "4M  , الصحافة ووسائل الاعلام الاجتماعيةًً" الذي اطلقته الوكالة الفرنسية للتعاون الاعلامي منذ ثلاث سنوات في العالم العربي, و افريقيا, و البلقان, و بلدان القوقاز, وقريبا في جنوب شرق آسيا. و يتم في اطار هذا البرنامج عقد اللقاءات, وتنظيم الدورات التدريبية, فضلا عن تقديم المشورة الى وسائل الاعلام الالكترونية و التقليدية أو تلك التي تمارس انشطتها على شبكة الانترنات فقط "pure-players", و مواكبتها على الصعيدين التقني و التحريري على حد السواء. و للمزيد من المعلومات حول برنامج "4M"   f الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي : www.4Mcfi.fr



EBTICAR-MEDIA مشروع ابتكار للخدمات الاعلامية  |

في ما يتعلق بالوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي:

تتلقى الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي الدعم من وزارة الشؤون الخارجية ، و غيرها منالجهات المانحة كالاتحاد الأورو بي ، و هي منذ 25 عاماً المشغل الفرنسي على .تطوير وسائل  الإعلام في بلدان الجنوب. وتتمثل الطريقة التي تنتهجها هذه الوكالة في ما يلي: حشد أفضل الخبرات والمهارات التي يتمتع بها أهل الإختصاص في القطاع الإعلامي، ووضعها في خدمة تحديث وسائل الإعلام في هذه البلدان، وذلك من خلال تقديم المشورة، وتنظيم الدورات التدريبية، وإجراء التدقيقات والدراسات.

http://www.cfi.fr

جهات الاتصال؛ الصحافة

الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي : – Julien Gueit   رقم الهاتف:  0140623264  – عنوان البريد الإلكترونى هذا محمى من المتطفلين , تحتاج إلى تفعيل الجافا لتتمكن من رؤيته

Tatiana Graffeuil / Maëlle Garrido OXYGEN عنوان البريد الإلكترونى هذا محمى من المتطفلين , تحتاج إلى تفعيل الجافا لتتمكن من رؤيته