إذاعة فرنسا الدولية تعقد دورة تدريب إذاعية جديدة في المغرب

إذاعة فرنسا الدولية تعقد دورة تدريب إذاعية جديدة في المغرب
 
بطلب من المعهد الفرنسي في مدينة اكادير المغربية وبالتعاون مع إذاعة راديو بلوس اكادير، يعقد الإعلامي فادي مطر، المسؤول عن دورات التدريب باللغة العربية في قسم التأهيل الدولي التابع لإذاعة فرنسا الدولية في باريس، بين ١٤ و١٩ من الشهر الجاري، دورة تدريب إذاعية يشارك فيها مذيعو المحطة وتتمحور حول طرق إعداد وتقديم برامج المنوعات، مُتناولة أساليب الكتابة الإذاعية وكيفية إعداد وتنفيذ اللقاءات والتحقيقات فضلا عن تقنيات تركيز الصوت والإخراج الإذاعي.
 

وبعد اكادير يتوجه مطر الى الدوحة لمدة خمسة أسابيع لعقد دورتين لصالح مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير، الأولى تتعلق بتقنيات تركيز الصوت في الإعلام المرئي  والمسموع أما الثانية فتتناول طرق إعداد وتقديم البرامج الإذاعية. وتأتي الدورتان ضمن إطار التعاون الذي بدأ بين المركز والإذاعة منذ عام ١٩٩٥ والذي قُدمت من خلاله مجموعة من الدورات شارك فيها العديد من الإعلامين من مختلف البلدان العربية.

 

 يُشار إلى أن قسم التأهيل الدولي في إذاعة فرنسا الدولية يُقدم دوراته التدريبية باللغات الفرنسية، الإنكليزية، الإسبانية، البرتغالية والعربية للمؤسسات التي تسعى إلى تأهيل موظفيها من خلال برامج تدريب متوازنة، بنّاءة  ومفيدة. وتقوم فلسفة هذه الدورات على التدريب العملي على تقنيات العمل الإذاعي في المحيط المهني للمشاركين فيها، وتُنظم بناء على الطلبات التي تصل إلى الإذاعة من مختلف أنحاء العالم.

 

 

للمزيد من المعلومات :

 

فادي مطر

مسؤول دورات التدريب باللغة العربية

قسم التأهيل الدولي

إذاعة فرنسا الدولية / rfI

تلفون : 0033144308998

محمول : 0033611158742
fady.matar@rfi.fr

Related Posts