"بريدج" الألبوم الجديد لـ خالد جبران

من وادي النيل إلى دِجْلةَ – جسرٌ من نَغَمْ


صدر في شهر أيار 2008 عن مركز الأرموي لموسيقى المشرق في فلسطين الألبوم الموسيقي الحديث – "بريدج" وهو من توزيع وتنفيذ الموسيقي خالد جبران.

"بريدج" هو عمل موسيقي فريد من نوعه ويتميز بتوليفات نادرة تجمع حوالي 14 آلة موسيقية، منها الآلات الشعبية المصرية التقليدية كالرباب والأرغول والكولة والآلات الشرقية المعروفة كالعود والقانون والبزق والإيقاع إلى جانب آلات عالمية مثل التشيللو والفيولا والباص والأكورديون.

مقطوعات الألبوم منتقاة من الموروث الشامي واللبناني والمصري والتركي والعراقي مثل: شد الحزام (سيد درويش)، يا ميت مسا (فولكلور)، لا عيوني غريبة (وديع الصافي) مرسال المراسيل (فيلمون وهبه) وغيرها، بحيث تم توضيبها وإعادة توزيعها خصيصا لهذه التشكيلة البديعة من الأصوات واللهجات الموسيقية.

تم تسجيل الألبوم في عمان على أثر ورشة عمل موسيقية إقليمية كان مركز الأرموي قد أجراها هناك في النصف الثاني من شهر كانون الأول 2007، وذلك بدعم من صندوق التنمية للحكومة السويدية (SIDA) وبالتعاون مع كل من مؤسسة "اورانج ريدOrange Red " والسيد ناصر سلامة من عمان. ضمت هذه الورشة عددا من الموسيقيين العرب من مصر والأردن وفلسطين وكان محورها الأساسي: التوزيع الحديث للموسيقي الشرقية وإحياء الآلات الشعبية العريقة.


للحصول على ألبوم "بريدج":  فلسطين- مكتبة القدس، محمد قرِّش: 0505578839، مصر- المورد الثقافي: 0223626748، الأردن- ناصر سلامة: 0796644455

لمزيد من المعلومات الاتصال على الارموي 0547592836

 

Related Posts