نتائج مسابقة "حنظلة" لأفضل رسم كاريكاتوري عن النكبة

تصريح صحفي 

في الأسبوع الأخير من مهرجان الربيع: مؤسسة المورد الثقافي تعلن عن نتائج مسابقة "حنظلة" لأفضل رسم كاريكاتوري عن النكبة 
 

أقام المورد الثقافي مسابقة "حنظلة" للرسم الكاريكاتيري، ضمن فعاليات مهرجان الربيع الذي تنظمه مؤسسة المورد الثقافي خلال شهر مايو (أيار) 2008 في القاهرة وبيروت، وتهدف المسابقة إلى تشجيع رسامي الكاريكاتير الشبان فى العالم العربي على التعبير عن ذكرى مرور ستين عاماً على النكبة.    

أطلق على المسابقة اسم "حنظلة" تيمناً بالشخصية الكاريكاتيرية التي أبدعها رسام الكاريكاتير الفلسطيني الراحل ناجي العلي و التي تظهر في كل أعماله. 

وقد تقدم للمسابقة 37 فناناً من مختلف الدول العربية. وقامت مؤسسة المورد الثقافي بتشكيل لجنة تحكيم تكونت من مجموعة من كبار المتخصصين في الوطن العربي وهم الرسام والمصمم المصري المعروف محي اللباد والفنان السوري يوسف عبدلكي و فنان الكاريكاتير الأردني عماد حجاج. 

و بناء على قرارات لجنة التحكيم، فازت بالمركز الأول الفنانة الشابة أمل كعوش من فلسطين 25 عاماً. أمل فنانة شابة متعددة المواهب حيث أن لديها خيرة في مجال الغناء فكانت في فرقة جفرا للأغنية الفلسطينية كما أنها من مؤسسي فرقة "اسامينا".أما في المركز الثاني عبد الله جابر العمري من السعودية وفي المركز الثالث الزبير عقالي من الجزائر. 

وستحصل الفائزة الأولى في المسابقة على جائزة نقدية قدرها 500 دولار أو مايقابلها بالعملات العربية، كما تطبع الرسوم الثلاثة الأولى على شكل بطاقات بريدية توزع على جمهور المهرجان.

 
 

لاستفسار رجاء الاتصال ب: 23625057أو الكتابة إلى:

7anzala@mawred.org 

Related Posts

البساطي.. أثر الفراشة

06/08/2012

 

بعيدا عن النحيب، والميل إلى الشجن، جاء خبر رحيل الكاتب المصري الكبير محمد البساطي، ليجدد الأحزان على الجماعة الثقافية في مصر...

 

احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية

11/12/2008

ارتفعت الطائرة الورقية كنجمة ثمانية بألوان يخطف بعضها بريق العلم الوطني لتحمل شعار احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 وتعلو فوق أسوار المدينة المقدسة.