عدد جديد من مجلة أبابيل

عدد جديد من مجلة أبابيل
 
صدر العدد الجديد ( الثالث و العشرون ) من مجلة أبابيل الشهرية التي تصدر على شبكة الإنترنيت و تعنى بنشر الشعر متضمناً العديد من المقالات و القصائد .
 
 ففي باب قوارب الورق ثلاث قراءات لديوان الشاعر عارف حمزة " كيدي محتاج " كتبها / عمر قدور ، ابراهيم حسو ، و رائد وحش / بينما كتب الدكتور هايل الطالب عن ديوان " شعرائيل "  للشاعر تمام التلاوي ، و كتب هشام الصباحي عن ديوان " الكتابة فوق الجدران " للشاعر عبد العزيز موافي ، و كتب مراد الجليدي عن ديوان " الماء واقف في صفك "  للشاعر صابر الفيتوري  ، إضافة إلى الإصدارات الشِعرية الجديدة  .
 
 
و في زاوية أشجار عالية  قصائد عن الروسية للشاعر بوريس باسترناك ( ترجمة : د. ابراهيم استنبولي ) ، و عشر قصائد من الهايكو الفرنسي ( ترجمة : عبد النبي ذاكر) ، إضافة إلى قصائد مختارة من الشاعرة السورية سميرة عزام .
 
و أنضم الى عائلة القصيدة كل من الشعراء : عبدالرحمن عفيف ، مها بكر ، لقمان ديركي ، خضر الآغا ، أحمد الزهراني ، خلود المطلبي ، محمد حلمي الريشة ، محمد مدني الحسيني ، آلاء أبو الشملات ، ابراهيم قعدوني ، المكي الهمامي ، رودين ، محمد ديبو ، عمر سليمان ، وفائي ليلا ، وعبد الباسط أبو بكر محمد .
 
العدد مزين بلوحات الفنانة خجي شيخ بكر.
 
يذكر ان أبابيل.نت مجلة شهرية  إنترنيتية تعنى بالشِعر، ويشرف على اصدارها الشاعر السوري  عماد الدين موسى .
 
 
للإطلاع يمكنكم زيارة موقع المجلة :
www.ebabil.net
 
 
و المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني :
info@ebabil.net

Related Posts

حوار مع النقابي والناشط الحقوقي المصري عادل البكري:

04/07/2012

الحركة النقابية المستقلة كانت أهم معول لهدم النظام المصري القديم

حزبا "العدالة والحرية" و"النور" حلما بتركة النظام القديم في ميدان التحرير

اختتام الأيام السينمائية الثانية عشر بمدينة بجاية

17/09/2014

اختتمت الأيام السينمائية الثانية عشر بمدينة بجاية يوم 13 سبتمبر-أيلول وككل مهرجان حضيت هذه الأيام بمقالات تقييمية في الصحافة المحلية. هل كان هذا المهرجان ككل المهرجانات ؟