عدد جديد من مجلة أبابيل

عدد جديد من مجلة أبابيل
 
صدر العدد الجديد ( الثالث و العشرون ) من مجلة أبابيل الشهرية التي تصدر على شبكة الإنترنيت و تعنى بنشر الشعر متضمناً العديد من المقالات و القصائد .
 
 ففي باب قوارب الورق ثلاث قراءات لديوان الشاعر عارف حمزة " كيدي محتاج " كتبها / عمر قدور ، ابراهيم حسو ، و رائد وحش / بينما كتب الدكتور هايل الطالب عن ديوان " شعرائيل "  للشاعر تمام التلاوي ، و كتب هشام الصباحي عن ديوان " الكتابة فوق الجدران " للشاعر عبد العزيز موافي ، و كتب مراد الجليدي عن ديوان " الماء واقف في صفك "  للشاعر صابر الفيتوري  ، إضافة إلى الإصدارات الشِعرية الجديدة  .
 
 
و في زاوية أشجار عالية  قصائد عن الروسية للشاعر بوريس باسترناك ( ترجمة : د. ابراهيم استنبولي ) ، و عشر قصائد من الهايكو الفرنسي ( ترجمة : عبد النبي ذاكر) ، إضافة إلى قصائد مختارة من الشاعرة السورية سميرة عزام .
 
و أنضم الى عائلة القصيدة كل من الشعراء : عبدالرحمن عفيف ، مها بكر ، لقمان ديركي ، خضر الآغا ، أحمد الزهراني ، خلود المطلبي ، محمد حلمي الريشة ، محمد مدني الحسيني ، آلاء أبو الشملات ، ابراهيم قعدوني ، المكي الهمامي ، رودين ، محمد ديبو ، عمر سليمان ، وفائي ليلا ، وعبد الباسط أبو بكر محمد .
 
العدد مزين بلوحات الفنانة خجي شيخ بكر.
 
يذكر ان أبابيل.نت مجلة شهرية  إنترنيتية تعنى بالشِعر، ويشرف على اصدارها الشاعر السوري  عماد الدين موسى .
 
 
للإطلاع يمكنكم زيارة موقع المجلة :
www.ebabil.net
 
 
و المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني :
info@ebabil.net

Related Posts

مهرجان آمال للسينما الأوربية العربية 2008

06/11/2008

قائمة الأفلام المرشحة والفائزة في آخر دورة لمهرجان آمال للسينما الأوربية العربية التي جرت فعاليته في الفترة من 25 حتى 31 أكتوبر 2008 بمدينة سانتياجو دي كومبوستيلا بأسبانيا.

مهرجان دبي السينمائي الدولي

16/07/2008

في شهر ديسمبر سيفتتح مهرجان دبي السينمائي الدولي فعالياته التي ستستمر من 11 إلى 18 ديسمبر 2008.