"صباحكم أجمل" معرض للصور

زياد جيوسي "صباحكم اجمل – رام الله" معرضا للتصوير الفوتوغرافي في مركز رؤى للفنون

زياد جيوسي "صباحكم اجمل - رام الله" معرضا للتصوير الفوتوغرافي
في مركز رؤى للفنون


تحت رعاية معالي الدكتور جواد العناني، يقيم مركز رؤى للفنون اعتباراً من الثلاثاء الثاني والعشرون من تموز القادم، وبمناسبة مئوية بلدية رام الله (1908-2008) معرضا للتصوير الفوتوغرافي للكاتب زياد جيوسي تحت عنوان "صباحكم اجمل - رام الله"، ويستمر لمدة عشرة ايام.
ويقول الكاتب زياد جيوسي عن معرضه صباحكم اجمل - رام الله" والذي يضم اثنان وثلاثون صورة فوتوغرافية عن مدينة رام الله:
لماذا رام الله.. لأنها المدينة التي تسكنني وأسكنها، لأنها كانت دوما الرئة الأخرى من القلب، هي وعمّان الهوى، حملتهما في حلي وترحالي، في حقائب سفر القلب أينما اتجهت، لأنها تجسدت كأجمل امرأة نقشتها في حنايا القلب حروفا وصور، وكتبت لها منذ زمن:
" إني أراك في خيالي وأحلامي الحبلى بك.. التقيك كموال شجي، وشجن دمعة تمازجت بفرح الرؤى، ورغم هذا افتقدك إلى حد الجنون، فاكتبي إلي بلغتي لنتمازج بحروف اللغة كقطرتي ندى، على ورقة ورد جوري في صباح ندي مبكر.. فدعينا نلتقي بأشواق مطلقة تنـزعنا ولو للحظات، من عالم الوحدة الموحش البارد الذي يلف كلينا."
والكاتب زياد الجيوسي من مواليد 1955 في مدينة الزرقاء في الأردن، وأصوله من بلدة جيوس قضاء قلقيلية في الضفة الغربية الفلسطينية .أنهى الدراسة الثانوية في الأردن. وقد حصل على بكالوريوس آداب تخصص جغرافيا من جامعة بغداد 1976.وكذلك على دبلوم محاسبة من الكلية العربية 1988، وهو ناشط في المجالات الثقافية والفنية مع اهتمامات خاصة بالمسرح والسينما والفنون.
ترافقه الكاميرا مع القلم عبر سنوات طويلة ويرفق صوره مع مقالاته.
وهو عضو سابق في الهيئة الإدارية لمركز خليل السكاكيني الثقافي كنائب للرئيس ثم رئيسا لثلاث سنوات وما زال عضوا في هيئته العامة.
وهو من أوائل نشطاء الشبكة العنكبوتية في فلسطين وأنشأ في بداية عام 2005 مجموعة رام الله للثقافة والفنون وتعتبر أول مجموعة فلسطينية ثقافية حققت انتشارا واسعا في العالم وتجاوز عدد أعضائها 3000 عضو، وعضو اتحاد كتاب الانترنت العرب ومدير مجموعته البريدية والمشرف العام على منتدى الاتحاد.
وهو عضو مؤسس لاتحاد كتاب الانترنت - فلسطين وكان أمين سره قبل أن يستقيل من هيئته الإدارية.
مشرف في العديد من المنتديات الثقافية على الشبكة العنكبوتية، وعضو هيئة تحرير في العديد من المجلات الالكترونية و لديه مدونة خاصة تحت اسم "أطياف متمردة" في مدونات مكتوب.
له مقال أسبوعي منذ نهاية 2005 بعنوان: صباحكم أجمل. إضافة لقراءات في الفنون والسينما والمسرح.
رفض الاحتلال منحه الهوية الفلسطينية من نهاية 1997حتى عام 2008 ولكنه رفض مغادرة الوطن حتى نال الهوية الفلسطينية.

هذا، ويشكل معرضه الشخصي الاول في صالة مركز رؤى للفنون، فرصة للتأمل في نمط البناء في مدينة رام الله وشوارعها واشجارها وزهورها.
يستمر معرض الكاتب زياد جيوسي حتى يوم الخميس الموافق 31 تموز 2008
يوميا من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثامنة مساءً، عدا أيام الجمع
وذلك في جاليري رؤى للفنون ، شارع ابن الرومي بين الدوار الخامس والسادس- عمان
هاتف 00962-5560080

Related Posts

مهرجان دبي السينمائي الدولي

16/07/2008

في شهر ديسمبر سيفتتح مهرجان دبي السينمائي الدولي فعالياته التي ستستمر من 11 إلى 18 ديسمبر 2008.