الدورة التدريبية الثانية عشرة للمسئولين عن مشاريع ثقافية

باب المتوسط ستشترك في فعاليات افتتاح الدورة التدريبية الثانية عشرة للمسئولين عن مشاريع ثقافية وذلك بـSalone d'Onore Fondazione CRT ، Via XX Settembre 31بمدينة تورينو يوم 17 نوفمبر 2008 الساعة 10.

 

برنامج الافتتاح

تحيات كل من:

أندريا كومبا، رئيس مؤسسة سي ار تي
دانييلا فورمينتو، مديرة عامة محافظة بييمونتي
أوجو باكليلا، رئيس مؤسسة فيتزكارالدو

ستلقي المحاضرة الافتتاحية الدكتورة بسمة الحسيني مديرة مؤسسة المورد الثقافي وهي بعنوان:

علاقة من جانب واحد
حصاد ومشاهد التعاون الفني والثقافي بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط

"[...] ما يغيظني من "الحوار بين الثقافات" هو أننا لم نشارك في إطلاقه. مرة أخرى تأتي الدعوات من أوربا المسماة أيضا بـ"الغرب" أو "الشمال". [...] سلبيتنا في الحوار بين الثقافات ليست سهلة التفسير. لماذا مازلنا منتظرين أن ندعى لحوار لم نبدأه أو لم نشارك في تصوره؟ أشعر أن السبب واحد وهو غياب مبدأ المعاملة بالمثل".

(بسمة الحسيني، نظرة بديلة، 2008ـ، المؤسسة الثقافية الأوربية)

Related Posts

جائزة الأفلام من مؤسسة "روبرت بوش شتيفتونغ" للتعاون الدولي

23/06/2015

جائزة الأفلام من مؤسسة "روبرت بوش شتيفتونغ" للتعاون الدوليتمنح مؤسسة "روبرت بوش شتيفتنغ" ثلاث جوائز أفلام للتعاون الدولي بين صانعي الأفلام الشباب الألمان والعرب. تبلغ قيمة الجائزة 70 ألف يورو لكلّ فئة من المنافسة بما في ذلك الرسوم المتحرّكة القصيرة والأفلام الوثائقيّة القصيرة والطويلة والأفلام الروائيّة القصيرة.

 

مهرجان الفيلم العربي برلين "الفيلم"... دعوة للمشاركة

17/11/2014

يقبل المهرجان أفلاماً أنتجت في دولة عربية أو بإشتراك طرف عربي أو من إخراج مخرج عربي وكذلك الأفلام المتعلقة بقضية ذات صلة بالعالم العربي.
استقبال طلبات المشاركة مفتوح حتى الـ 30 من تشرين ثاني/نوفمبر 2014...

جائزة لورنزو نتالي لتطوير الصحافة 2010

04/05/2010

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، أطلقت المفوضية الأوربية بشكل رسمي جائزة لورنزو نتالي للعام 2010. تمنح هذه الجائزة العالمية إلى الموضوعات الأفضل في مجال التنمية والديمقراطية وحقوق الإنسان.