كتب المغرب


تقام بباريس الدورة السادسة عشر من التظاهرة الثقافية " كتب المغرب العربي" يومي السادس و السابع من فبراير المقبل، ( و ذلك بمدينة الهجرة، بورت دوريه). يهدف هذا النشاط الذي تنظمه جمعية " ضربة شمس" (Coup de soleil ) الى تسليط الضوء على كتابات المغرب العربي التي نشرت بفرنسا خلال العام الماضي، سواء كانت بالفرنسية أو العربية أو الأمازيغية و على اختلاف موضوعاتها. حوالي 120  كاتبا سيكونون بين الحضور لمناقشة أفكارهم مع الجمهور و توقيع أعمالهم. و في هذا الاطار أيضا ستعقد 5 موائد مستديرة، منها اثنتين حول الجزائر، لمناقشة الموضوعات الآتية:

هل يلبي النظام الجامعي المغاربي حاجات المجتمع؟
خمسون عاما على وفاة كامو، دور "الأحرار" في حرب الجزائر.
المغاربة الفرنسيون و العمل العام.
نحو أدب جزائري جديد؟
ما الذي أضافه الكتاب المغاربة للأدب الفرنسي؟

للاستعلام:
0145085938

association@coupdesoleil.net

http://www.coupdesoleil.net
 

Related Posts

من لغة إلى أخرى.. الإبحار الشعري

11/02/2012

من لغة إلى أخرى.. الإبحار الشعريباريسية بالتبني، إليزابيت غريش ترعرعت في وسط متوسطي. كما العديد من سكان الجزر والمالطيين، تكن هذه المالطية كثيرا من الحب لجزيرتها، وثقافتها ولغتها...

 

تمويل تذاكر السفر من خلال صندوق الأمير كلاوس

22/06/2015

تمويل تذاكر السفر من خلال صندوق الأمير كلاوسيساند صندوق الأمير كلاوس بهولندا حركة تنقل الفنانين وممارسي الثقافة من الدول النامية من خلال مساعدتهم في تغطية تكاليف السفر عن طريق صندوق تمويل تذاكر السفر. طلبات التقديم- المقدمة 8 أسابيع على الأقل قبل موعد المغادرة - يتم استلامها والبت فيها على مدار العام.

ما تيجي نرقص!

10/11/2010

مهرجان للرقص المعاصر في المغرب يتجول بين الرباط و مكناس و الدار البيضاء في الفترة ما بين 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر.