سيرك في كل مكان

 

 

تنظم مؤسسة المورد الثقافي بدعم من الاتحاد الأوروبي و وزارة الثقافة المصرية وهيئة تنشيط السياحة أول مهرجان دولي لفنون السيرك في مصر حتى يوم السبت الموافق 23 أكتوبر/تشرين الأول. يقام المهرجان في عدة مسارح مثل مسرح الجنينة بالأزهر ومسرح البالون بالعجوزة ودرب 17 18 بالفسطاط ويمتد إلي شوارع وميادين عامة مثل شارع المعز وميدان أصلان في منطقة الدرب الأحمر وحديقة الأزهر.

يضم برنامج المهرجان عروضاً لأربعة عشرة فرقة سيرك من اثنى عشرة دولة عربية وأوروبية.و تقدم الفرق عروض الأكروبات والعروض الفكاهية والسحر والتعبير الجسدي وعروض الفيديو وألعاب النار وغيرها من فنون السيرك التقليدية والحديثة. يشارك في المهرجان سيرك اَي باكالا من ايطاليا وسيركيس باف من بلجيكا والسيرك الكهربائي من انجلترا وسيرك سيباس من أسبانيا وسيركو سينهاز من المجر والسيرك الدانمركي ومدرسة سيرك فلسطين وسيرك لوس توبلاي من أسبانيا ومسرح ماجما الناري من المجر والسيرك المصري ومدرسة سيرك لبنان وسيرك رونيكنور من هولندا وسيرك نقاط التعليق الثلاثة من فرنسا وسيرك ستار باجز من سويسرا.

الدخول لجميع فعاليات المهرجان مجاني، فالهدف منه هو إحياء روح الترفيه البسيطة و المرتبطة بفنون السيرك الشعبي وتوسيع قاعدة الجماهير المهتمة بالفنون.  على هامش المهرجان تقام ورش مشتركة بين الفرق العربية والفرق الأوروبية وأطفال مدرسة الدرب الأحمر للفنون.

 

 

البرنامج المفصل على www.mawred.com

Related Posts

«دعنا لا نفقد الامل بحتمية الفرح»: حوار مع موسى حوامدة

04/07/2008

يعد موسى حوامدة واحدا من أهم الشعراء الفلسطينيين الذين يحاولون الارتقاء بالقصيدة نحو مصاف إنسانية رحبة. التقته باب المتوسط وأجرت معه هذا الحوار.

مسابقة تطوان للرسوم

22/03/2010

تنظم مدينة تطوان  المغربية مهرجانها السادس للرسومات الكرتونية و القصص المصورة في شهر مايو القادم.

سيرة مختصرة لعلاقة الانتاج الثقافي اللبناني بالتمويل الأجنبي

15/01/2008

في مطلع الستينات أصدر الشاعر توفيق صايغ مجلة «حوار». الشاعر الذي عاش في لبنان عاد من أمريكا إلى بيروت أواخر الخمسينات من القرن الماضي، وعمل على المشاركة في تفجّر «حركة الحداثة في الشعر العربي» التي ابتدأت أولاً مع مجلة «شعر» عام 1959.