أفريقيا بالصوت و الصورة

 

يحتفل مهرجان " أفريقيا بالصوت و الصورة" ( Africa in motion) بمرور خمس سنوات على انشائه و كذلك بمرور خمسين عاما على استقلال 17 دولة افريقية.، فيتم عرض أكثر من سبعين فيلما ( مابين وثائقي و روائي قصير) من 28 بلد أفريقي خلال 16 يوما ( في الفترة من 21 أكتوبر و حتى 5 نوفمبر). يقام المهرجان، الذي يهدف الى رد الاعتبار للفيلم الافريقي و تعريف الجمهور به، في المملكة المتحدة و تحديدا في دار الفيلم بادنبرة ( Filmhouse cinema Edimbourg).

الأفلام المقرر عرضها تتمحور جميعها حول موضوع " الاحتفالات"، فمثلا فيلم الافتتاح هو " Sex Okra and salted butter"  ( جنس، بامية، وزبدة بالملح) للمخرج التشادي محمد صالح هارون الذي حاز فيلمه " صرخة رجل" على جائزة لجنة التحكيم لمهرجان كان في دورته الأخيرة. الى جانب الأفلام المعروضة يمكن للجمهور التعرف على أعمال شعراء أفارقة مقيمن في اسكتلاندا أو تعلم الرقص الأفريقي من خلال  دورات متخصصة تحت اشراف راقص من زيمبابوي.

 

لمزيد من المعلومات:

 

www.africa-in-motion.org.uk

Related Posts

مقادير إنتاج لغة الخشب في المغرب

21/07/2016

مقادير إنتاج لغة الخشب في المغرب

بمناسبة عيد الفطر وكل عيد، سيبعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة رمضانية حارة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، يعبر فيها عن أمانيه في توطيد أواصر الأخوة والتضامن بين شعوب المغرب العربي. ويتلقى الملك في اللحظة نفسها برقية بليغة تؤكد أن تحقيق وحدة المغرب العربي باتت "أكثر من ضرورة" في وقت تتعرض فيه المنطقة إلى "تحديات على جميع المستويات".

(السفير العربي)

التحرك بحرية وراء الزجاج (المصفح) للقنصلية

14/12/2009

في قاعة كبيرة مليئة باللون الرمادي ، توجد بضعة عشرات من الكراسي المصطفة في مواجهة الحائط .

شكري المبخوت - "الطلياني"

20/10/2014

شكري المبخوت - "الطلياني"

 شكري المبخوت - "الطلياني" -  دار التنوير للطباعة والنشر - لبنان