أفريقيا بالصوت و الصورة

 

يحتفل مهرجان " أفريقيا بالصوت و الصورة" ( Africa in motion) بمرور خمس سنوات على انشائه و كذلك بمرور خمسين عاما على استقلال 17 دولة افريقية.، فيتم عرض أكثر من سبعين فيلما ( مابين وثائقي و روائي قصير) من 28 بلد أفريقي خلال 16 يوما ( في الفترة من 21 أكتوبر و حتى 5 نوفمبر). يقام المهرجان، الذي يهدف الى رد الاعتبار للفيلم الافريقي و تعريف الجمهور به، في المملكة المتحدة و تحديدا في دار الفيلم بادنبرة ( Filmhouse cinema Edimbourg).

الأفلام المقرر عرضها تتمحور جميعها حول موضوع " الاحتفالات"، فمثلا فيلم الافتتاح هو " Sex Okra and salted butter"  ( جنس، بامية، وزبدة بالملح) للمخرج التشادي محمد صالح هارون الذي حاز فيلمه " صرخة رجل" على جائزة لجنة التحكيم لمهرجان كان في دورته الأخيرة. الى جانب الأفلام المعروضة يمكن للجمهور التعرف على أعمال شعراء أفارقة مقيمن في اسكتلاندا أو تعلم الرقص الأفريقي من خلال  دورات متخصصة تحت اشراف راقص من زيمبابوي.

 

لمزيد من المعلومات:

 

www.africa-in-motion.org.uk

Related Posts

صور و حجر و رمال

22/03/2010

تقديم كتاب "الحجارة والرمال فى كتابها اللانهائى: رؤية مصر من الجنوب"
لسنتياجو دى لوكا بمعهد ثرفانتس بالقاهرة. جولة في مصر من خلال الصور.

مشروع عمل مدني للفنانين الشباب في منطقة حوض المتوسط

29/03/2015

MyMed : مشروع عمل مدني للفنانين الشباب في منطقة حوض المتوسط

MyMed : مشروع عمل مدني للفنانين الشباب في منطقة حوض المتوسط
فقرة تمهيدية : في العام 2012، قررت ثلاث طالبات في باريس تنفيذ مشروع MyMed الذي يتناول أشكال التعبير الفني في منطقة البحر الأبييض المتوسط. اليوم، تطوّر المشروع من خلال مبادرة OurMed التي تفتح المجال للمشاركة أمام جميع "الناشطين في المجال الفني" من جميع بلدان المتوسط.

 

الإعلام و مستقبل المتوسط

15/02/2010

أعلن رئيس مؤسسة آنا ليند أن وسائل الإعلام سوف تلعب دورا محوريا خلال المنتدى الذي تنظمه مؤسسة آنا ليند في شهر مارس المقبل في برشلونة و الذي سيضم ٤٣ دولة.