مهرجان بروكسل لأفلام المتوسط

 

محبو الفن السابع على موعد، كل عامين، مع مهرجان سينما المتوسط الذي يقام كالعادة في متنزه البوتانيك الشهير (حديقة النباتات) بالعاصمة البلجيكية بروكسل. فالمهرجان يعد فرصة ذهبية لاكتشاف أفلام و مواهب جديدة من أوروبا كما من جنوب المتوسط.

و في برنامج هذا العام حوالي سبعين فيلما، بعضها أعمال روائية قصيرة، و بعضها تسجيلية، إذ تتناول العديد من ملامح الحياة المتوسطية سواء ثقافية أو اجتماعية. كما يبرز المهرجان أيضا باقة من الأفلام الكوميدية.و يتم أحيانا مناقشة الأفلام المعروضة بحضور مخرجيها.

يخصص المهرجان ثلاث جوائز للأفلام الفائزة: الجائزة الكبرى، و جائزة لجنة التحكيم الخاصة، و جائزة الجمهور.

و احتفالا بإعلان " اسطانبول عاصمة للثقافة الأوربية للعام 2010 " قرر المنظمون إلقاء الضوء على السينما التركية و التعريف بمخرجيها، خلال هذه الدورة الحادية عشر. أيضا في إطار المهرجان تقام الحفلات الموسيقية بالمنطقة المغطاة في الحديقة و نادي "ميديتيرانيو"، بالإضافة لجلسات الحكي للكبار و الصغار. و أخيرا و ليس آخرا، يقدم السوق المقام على هامش الاحتفالية مجموعة من المنتجات اليدوية و الغذائية للتعرف على المزيد من النكهات المتوسطية.

لمزيد من المعلومات:

www.cinemamed.be

Related Posts

جاز للعام الثاني على التوالي

01/03/2010

يقام مهرجان القاهرة الدولي الثاني للجاز بالتعاون مع ساقية الصاوي الثقافية للمرة الثانية على التوالي في الفترة من 11 إلى 15 مارس 2010، و ذلك على مسارح الساقية المختلفة (النهر،الحكمة، البستان، الكلمة) التي تستعد لاستقبال حوالي 10000 مشاهد

أول مؤتمر للسياسات الثقافية في المنطقة العربية

05/06/2010

تنظم مؤسسة المورد الثقافي بالقاهرة والمؤسسة الثقافية الأوروبية بالتعاون مع مؤسسة دون الهولندية والمجلس الثقافي البريطاني المؤتمر الأول حول السياسات الثقافية في المنطقة العربية

السفر أبعد بخطوة من أوروبا لمنح للسفر

22/06/2015

السفر أبعد بخطوة من أوروبا لمنح للسفر

 

إن مؤسسة الثقافة الأوروبية وبرنامجها السفر أبعد بخطوة لمنح السفر تساند الفنانين والعاملين في مجالات الثقافة الذين يسافرون في مناطق أوروبا وضواحيها، وتعتبر هذه خطوة جادة لإلهام الأشخاص "لتجاوز الحدود".