ما تيجي نرقص!

 

بعد النجاح المدوي الذي حققته الدورة الثانية لمهرجان الرقص المغربي( اكسيون دانس ) في العام  2008 بمدينة الدار البيضاء، قرر منظموه مد أنشطته لتشمل مدن مكناس و الرباط إضافة إلى الدار البيضاء. فالمهرجان الذي تقوم على تنظيمه فرقة "فلور دورنج" أو زهر البرتقال ضم في السابق مجموعة كبيرة من راقصي المغرب و أفريقيا و أوروبا، فهو يهدف إلى تشجيع التدريب و التعلم، و التوعية بأهمية الرقص المعاصر، و إثراء الحركة الفنية، من خلال التعاون بين فناني أفريقيا و سائر العالم.

يقدم المهرجان عروضا راقصة و ندوات و ورش تدريب و مقابلات، إذ يستضيف في دورته الحالية ( من 22-26 نوفمبر في الرباط و مكناس، من 27 نوفمبر – 5 ديسمبر بالدار البيضاء) الفنانين استر بيكر من الولايات المتحدة الأميركية و أوليفيه تارباجا من بوركينا فاسو و ساشر ظريف (كندا- ازرابيجان).

لمزيد من المعلومات برجاء مراجعة موقع:

 

Fleurdorange-maroc.net

Related Posts

المؤسسة العربية للصورة

13/02/2012

بالتعاون مع المؤسسة العربية للصورة سيتم اصدار عدد خاص من السمندل في تشرين الاول 2012...

تمويل تذاكر السفر من خلال صندوق الأمير كلاوس

22/06/2015

تمويل تذاكر السفر من خلال صندوق الأمير كلاوسيساند صندوق الأمير كلاوس بهولندا حركة تنقل الفنانين وممارسي الثقافة من الدول النامية من خلال مساعدتهم في تغطية تكاليف السفر عن طريق صندوق تمويل تذاكر السفر. طلبات التقديم- المقدمة 8 أسابيع على الأقل قبل موعد المغادرة - يتم استلامها والبت فيها على مدار العام.

منح السفر – برنامج "مواعيد"

22/06/2015

منح السفر – برنامج تمّ إنشاء برنامج "مواعيد" ليقدم دعماً جزئيّاً لنفقات سفرللفنّانين العرب والجهات الفاعلة الثقافيّة السّاعين إلى تداول ونشر أعمالهم الإبداعيّة وتبادل المعرفة والخبرات مع أقرانهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.