8 نساء عربيات وجهن نداء من اجل الكرامة والمساواة

وجهت ثماني نساء شاركن في انتفاضات "الربيع العربي"، اليوم، "نداء من اجل الكرامة والمساواة" حتى "يحق للنساء الافادة على قدم المساواة مع الرجال من رياح الحرية التي تهب في هذه المنطقة من العالم".

 

واضاف النداء الذي صدر في مناسبة "اليوم العالمي للنساء": "نطالب الدول والاحزاب السياسية والمجتمع المدني في هذه البلدان ببذل قصارى جهدها حتى لا يضحى مرة اخرى بكرامة النساء ومساواتهن مع الرجال، على مذبح اولويات مزعومة. لا يمكن ان تبنى اي ديموقراطية على حساب نصف المجتمع".

وقد شاركت في كتابة هذا النداء، التونسيتان سهير بلحسن رئيسة الفدرالية الدولية لحقوق الانسان وبشرى بلحاج حميدة المحامية والرئيسة السابقة للجمعية التونسية للنساء الديموقراطيات، والمصريات شاهيناز عبد السلام، المدونة والناشطة، ونوال السعداوي الكاتبة والطبيبة النفسانية، وتهاني راشد المخرجة المصرية، والروائية السورية سمر يزبك، والمحامية الليبية عزة كامل المقهور والمحامية الجزائرية وسيلة تمزالي.

Related Posts

دعوة للمشاركة: مهرجان أفلام "الشرق الأوسط الآن"

29/12/2014

تم فتح باب التقدم  للدورة 6 من مهرجان "Middle East Now / الشرق الأوسط الآن" والذي سيعقد في مدينة فلورنس بإيطاليا فى الفترة من 8 إلى 13 أبريل 2015...

الإعلام و مستقبل المتوسط

15/02/2010

أعلن رئيس مؤسسة آنا ليند أن وسائل الإعلام سوف تلعب دورا محوريا خلال المنتدى الذي تنظمه مؤسسة آنا ليند في شهر مارس المقبل في برشلونة و الذي سيضم ٤٣ دولة.
 

سيماتك: دعوة مفتوحة لمقيمي برامج عروض الأفلام

29/12/2014

يدعو" سيماتك – مركز الفيلم البديل" في القاهرة جميع المهتمين بالمشاركة في وضع برنامج موسم عروض الأفلام الأول للعام 2015
بإرسال مقترحاتهم حتى 20 يناير/ كانون الثاني 2015