بيــــــــــــــــــــان

 

تم الاعتداء بالعنف الشديد  يو م الاربعاء 24 ماي  على السيد رجب المقري  استاذ التربية المسرحية  بمدينة الكاف من قبل مجموعة  من السلفيين مما خلّف له اضرارا جسيمة . و قد تمّ هذا الاعتداء  على مرأى و مسمع  من اعوان الامن  الذين تواجدوا  اثناء الحادثة  و لم يحرّكوا ساكنا .هذا الاعتداء  ما هو إلاّ تواصل لحملة العنف  الممنهجة  التي تشنّها  هذه المجموعات  المتطرّفة  المتستّرة بالدين  و الرامية  الى الحد  من حرية الاختلاف و التعبير  و الابداع و استهداف  الحريات العامة و الفردية.

إنّ مسرح الحمراء يعبّر عن:

-         مساندته  المطلقة  للسيّد رجب المقري  و رفضه المطلق  لمثل هذه الممارسات  التي تهدف الى التصفيات الجسديّة.

-         سخطه الشديد  على ما مورس و يمارس  تجاه  الفنانين و المثقفين و الاعلاميين التونسيين من عنف مادي  و معنوي .

-         يحمل  الحكومة المؤقتة  و على رأسها  وزارة الداخلية  المسؤولية التامة  حيال ما يحدث  باعتماد سياسة  العنف  و الترهيب  تجاه القوى الديمقراطية و الحرّة.

 

عز الدين قنوّن و كامل فريق مسرح الحمراء

Related Posts

الأزمة السورية تدفع بالنساء الأكراد إلى الهجرة نحو... الجزائر !

24/07/2012

 

 

شوارع بعض ولايات الجزائر أضحت تعج بالنساء والأطفال السوريين الفارين من ويلات الحرب الأهلية

 

إسبانيا : مولد جيل ال " بارو "

01/03/2010

ما بين البطالة و الاستغلال يعاني الشباب الإسباني نتائج أسوأ الأزمات الاقتصادية التي عرفتها إسبانيا منذ حكم فرانكو. و يتساءل الشباب ما اذا كان لابد لهم من المكوث في البلاد للاستفادة من مساعدات الدولة أم "شد الرحال".

الفرص توجد في مكان آخر

01/03/2010

يبدو أن العمل والمال يأتيان في مقدمة ما يشغل أغلبية الشعب المالطي ما بين سن العشرين والثلاثين. فالمعيشة والعمالة غير المستقرة و الحياة في مستوي توقعات المواطن هي جزء فقط من التعقيدات التي تُعرف الشباب في مالطا اليوم. فقضايا مثل العلاقات الثنائية والأسر ذات العائل الواحد، الهجرة والتعليم، ماتزال مطروحة على جدول الأعمال اليوم.