بيــــــــــــــــــــان

 

تم الاعتداء بالعنف الشديد  يو م الاربعاء 24 ماي  على السيد رجب المقري  استاذ التربية المسرحية  بمدينة الكاف من قبل مجموعة  من السلفيين مما خلّف له اضرارا جسيمة . و قد تمّ هذا الاعتداء  على مرأى و مسمع  من اعوان الامن  الذين تواجدوا  اثناء الحادثة  و لم يحرّكوا ساكنا .هذا الاعتداء  ما هو إلاّ تواصل لحملة العنف  الممنهجة  التي تشنّها  هذه المجموعات  المتطرّفة  المتستّرة بالدين  و الرامية  الى الحد  من حرية الاختلاف و التعبير  و الابداع و استهداف  الحريات العامة و الفردية.

إنّ مسرح الحمراء يعبّر عن:

-         مساندته  المطلقة  للسيّد رجب المقري  و رفضه المطلق  لمثل هذه الممارسات  التي تهدف الى التصفيات الجسديّة.

-         سخطه الشديد  على ما مورس و يمارس  تجاه  الفنانين و المثقفين و الاعلاميين التونسيين من عنف مادي  و معنوي .

-         يحمل  الحكومة المؤقتة  و على رأسها  وزارة الداخلية  المسؤولية التامة  حيال ما يحدث  باعتماد سياسة  العنف  و الترهيب  تجاه القوى الديمقراطية و الحرّة.

 

عز الدين قنوّن و كامل فريق مسرح الحمراء

Related Posts

تانيا طرابلسي : الصورة الفوتوغرافية ترصد موسيقى الهامش في لبنان

13/10/2010

تانيا طرابلسى مصورة نمساوية من أصل لبنانى تلازم جميع حفلات الموسيقى ال underground الهامش فى بيروت وضواحيها القريبة، وتلقى بذلك الضوء على حركة موسيقية

متنامية فى لبنان.

 

الأزمة السورية تدفع بالنساء الأكراد إلى الهجرة نحو... الجزائر !

24/07/2012

 

 

شوارع بعض ولايات الجزائر أضحت تعج بالنساء والأطفال السوريين الفارين من ويلات الحرب الأهلية

 

شباب على الهاوية

01/03/2010

طقسُ جيد، إستقرار وأُناس ذات قلوب دافئة. كل ذلك يجد صدى طيب لدى السائحين ولكن كيف يعيش الشباب المالطي؟ كيف يتدبرون حياتهم في جزيرة أوروـ متوسطية ضئيلة الحجم لها تطلعات لتصبح محور إتصالات دولي؟ ما هو شعور شاب يعيش في مالطا ذات الكثافة السكانية المرتفعة اليوم؟