بيــــــــــــــــــــان

 

تم الاعتداء بالعنف الشديد  يو م الاربعاء 24 ماي  على السيد رجب المقري  استاذ التربية المسرحية  بمدينة الكاف من قبل مجموعة  من السلفيين مما خلّف له اضرارا جسيمة . و قد تمّ هذا الاعتداء  على مرأى و مسمع  من اعوان الامن  الذين تواجدوا  اثناء الحادثة  و لم يحرّكوا ساكنا .هذا الاعتداء  ما هو إلاّ تواصل لحملة العنف  الممنهجة  التي تشنّها  هذه المجموعات  المتطرّفة  المتستّرة بالدين  و الرامية  الى الحد  من حرية الاختلاف و التعبير  و الابداع و استهداف  الحريات العامة و الفردية.

إنّ مسرح الحمراء يعبّر عن:

-         مساندته  المطلقة  للسيّد رجب المقري  و رفضه المطلق  لمثل هذه الممارسات  التي تهدف الى التصفيات الجسديّة.

-         سخطه الشديد  على ما مورس و يمارس  تجاه  الفنانين و المثقفين و الاعلاميين التونسيين من عنف مادي  و معنوي .

-         يحمل  الحكومة المؤقتة  و على رأسها  وزارة الداخلية  المسؤولية التامة  حيال ما يحدث  باعتماد سياسة  العنف  و الترهيب  تجاه القوى الديمقراطية و الحرّة.

 

عز الدين قنوّن و كامل فريق مسرح الحمراء

Related Posts

الجاز بإيقاع شرقي في نوتة فتحي سلامة

14/09/2010

في محاولة لإيجاد قاسم مشترك بين إيقاعات الشرق و أرتام الغرب، قطع فتحي سلامة طريقا طويلا في حقول الموسيقي بين ربوع  مصر و أوربا، وبين الولايات المتحدة و إفريقيا. رحلة طويلة كانت ثمرتها هي الموسيقي  الهجين.

 

الجزائر: عبور هجين للمشهد الفني

12/11/2010

الجزائر، التي طالما كانت أرضها مطمعا في الماضي من أجل ثرواتها، ومن أجل موقعها الجغرافي الإستراتيجي أيضا، تعرضت للعديد من الغزوات؛ كانت آخرها في عام 1830، على يد الفرنسيين. ونتج عن هذا الغزو تراثا ثقافيا هجينا لم يتخل عنه الشعب الجزائري.

 

 

أحتاج مكنسة لهذا البلد...

11/08/2012

 

 

تروي الذاكرة الشعبية أنه إذا أصيب عزيز على شخص ما بمرض خطير يُطلب منه أن يأتي له بأًنفًس شيء يمكن أن يُشفيه من مرضه، وكان "حليب الغولة" أنفس شيء في المخيال الجمعي.