فرنسا ملتزمة تجاه الجنوب!

 

"فرنسا ملتزمة تجاه الجنوب" هو برنامج جديد أطلقته الحكومة الفرنسيّة  يهدف إلى التعاون من أجل التنمية من خلال تشجيع الإبتكار الإجتماعي في الجنوب وإقامة الشراكات مع فرنسا في هذا المجال، وذلك في إطار بناء عالم أكثر ابتكارًا ووحدةً واستدامةً.

بميزانيّة قدرها 500,000 يورو سنويًّا، يدعو هذا البرنامج المنظّمات الإفريقيّة (بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) بالإضافة إلى المنظّمات الآسيويّة والمنظّمات في أميركا اللاتينيّة إلى تقديم مشاريعها التي سيتمّ اخيار أفضلها من قبل لجنة تحكيم مؤلّفة من ممثلين عن المجتمع المدني ومجال البحوث وعن منظّمي المشاريع بالإضافة إلى وسائل الإعلام، ويترأسها المدير العام لقطاع الصحّة العامة في بارس مارتن هيرش.
فرنسا ملتزمة تجاه الجنوب!
يرتكز التقييم على خمسة معايير وهي المنفعة الإجتماعية، والطابع المبتكر، وإمكانيّة التطوير أو الاستنساخ، والنتائج والإستدامة، والشراكات التي أقيمت. وستجري عمليّة الإختيار الأوّلي من قبل لجنة تقييم، لتتمّ بعد ذلك إمعان النظر بأفضل المشاريع المقترحة. وستتم دعوة رعاة المشاريع إلى تقديم ملفّ يتضمّن معلومات إضافيّة يتمّ على أساسها اختيار عشرة فائزين.

تُقبل المشاريع لغاية تاريخ 14 تموز/ يونيو 2015. يمكن تحميل المبادئ التوجيهيّة (بالفرنسيّة) على هذا الرابط.
يتعيّن تسجيل الترشيحات على صفحة "فرنسا تلتزم تجاه الجنوب" على شبكة الإنترنت.

 
تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

الدورة التدريبية الثانية عشرة للمسئولين عن مشاريع ثقافية

14/11/2008

باب المتوسط ستشترك في فعاليات افتتاح الدورة التدريبية الثانية عشرة للمسئولين عن مشاريع ثقافية بمدينة تورينو 17 نوفمبر 2008 الساعة العاشرة صباحًا.

الملتقى السابع للفرق المسرحية المستقلة

22/01/2010

يقيم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، الملتقى الإبداعى السابع للفرق المسرحية المستقلة فى أوروبا والبحر المتوسط، وذلك على مدى 10 أيام فى الفترة من 1 – 10 فبراير 2010.

إلوسترارتي 2016

17/08/2015

إلوسترارتي 2016يشكّل "إيلوسترارتي" موعدًا رئيسيًا يجمع الفنانين والمصممين الغرافيكيين الذين يعملون على الرسوم لكتب الأطفال.
ستُعقد نسخة عام 2016 من هذه المنافسة العالمية في متحف الإلكتريسيدادي في لشبونة (البرتغال) الذي كان قد استضاف 2000 مشارك من 72 بلدًا في نسخته لعام 2014.