سوق الفنون والعروض الإفريقيّة (MASA)

 

سوق الفنون والعروض الإفريقيّة (MASA)

في طبعته التاسعة المقرر انطلاقها من 5 لغاية 12 آذار/ مارس 2016، يدعو منظّمو MASA إلى تقديم الترشيحات لتنظيم برنامج “IN” (لغاية تاريخ 31 آب/ أغسطس 2015) وبرنامج “OFF” (لغاية 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015).

سوق الفنون والعروض الإفريقيّة (MASA)

إنّ الـ”MASA IN” أو"السوق" يستهدف العروض التي يتمّ تقديمها منذ أقلّ من 3 سنوات والتي هي من إنتاج الشركات الإفريقيّة (بما في ذلك المغرب وتونس والجزائر وليبيا ومصر).   ويجري عرض مشاريع المجموعات التي يتمّ اختيارها بحضور خبراء من مختلف أنحاء العالم، دون أن يكون العرض مفتوحًا للجمهور. والغرض من ذلك دعم الفنون الحيّة الإفريقيّة وإقامة الشراكات التجاريّة وفتح أبواب التّنقّل للفنانين.

سوق الفنون والعروض الإفريقيّة (MASA)

أمّا الـ ”MASA OFF”  أو "المهرجان" فيعطي الحدث طابعًا شعبيًّا. فالحدث مخصص في الأساس للمهنيين الثقافيين والفنيّين، غير أنّ المهرجان يفتح أبوابه للجمهور ويجمعهم بالفنّانين من محترفين ومبتدئين وهواة.

 

سوق الفنون والعروض الإفريقيّة (MASA)

تفصّل المبادئ التوجيهيّة (بالفرنسيّة) على الإنترنت شروط المشاركة في كلّ من البرنامجين. كما يغطي الحدث تكلفة السفر والإقامة للشركات.

سوق الفنون والعروض الإفريقيّة (MASA)

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع  MASA على شبكة الإنترنت.

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

حين يصبح تراث الحرف اليدوية فنا

02/09/2014

في مبادرة جديدة من المجتمع المدني، أصدرت إحدى الجمعيات الأهلية "المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة" كتابا جديدا عن الحرف التقليدية في مصر، ورغم رعايتها لبعض الحرف التقليدية في صعيد مصر إلا أنها لم تقتصر عليها وأصدرت كتابا متميزا يضم 11 حرفة تقليدية  تقاوم الزوال.

الرقص الشرقي جسر تواصل بين الشرق والغرب

27/05/2008

فيلم "كل ما تريده لولا" للمخرج المغربي نبيل عيوش يحكي قصة شابة أمريكية تشعر بميل جارف نحو الرقص الشرقي، فتقوم برحلة بحث عن تحقيق الذات من نيويورك إلى القاهرة.

 

حـــــــوار مع لـــيـــنــــا صــــــانــــــع

13/12/2007

الشابة التي كانت مع شريكها ربيع مروة تضطر للإستدانة من أجل إنجاز مسرحية شديدة التقشف ، متواضعة الانتاج في مطلع التسعينات ، باتت اليوم تجول في أعمالها ما بين طوكيو وموسكو وفيينا وعواصم أخرى ، بعد أن صار للفنانين في لبنان صلة مستدامة مع التمويل الأجنبي للأعمال الفنية .
وعن سيرة هذه العلاقة كان هذا الحوار معها .