تونس : قوات الأمن تضرب معاقل الإرهاب

 


عشية الانتخابات التي تستعد تونس لخوضها, تعددت انتصارات الشرطة ضد الإرهاب. لقد ولّى زمن كانت الغلبة فيه للإرهاب الذي تدعمه جهات نافذة. و قد تخلى التونسيون عن حيادهم فشرطة البلاد لم تعد بيد الديكتاتورية. لذلك صار التونسيون يدعمونها و يخبرونها عن كل ما بدا مريبا.

أصبحت الشرطة تثبت كل يوم نجاعتها العملياتية و من الجلي أنها أمست أحسن عدّة و أن استعلاماتها ذات مردودية عالية.

يوم الأربعاء 22 أكتوبر – تشرين أفشل رجال الأمن عملية إرهابية كان يُعَدّ لها في مدينة قبلي بالجنوب و سريعا ما اكتشفت الشرطة أن مجموعة قبلي على علاقة بمجموعة إرهابية أخرى قرب تونس العاصمة.

وفي مرتفعات الكاف على الحدود الجزائرية انفجر لغم دون أن يُحدث خسائر تذكر.

في واد الليل قرب  ضاحية منوبة تحصّن إرهابيون بمنزل مبدين مقاومة لرجال الأمن من  شرطة و  حرس وطني و مغاوير الجيش. فاستشهد ضابط من الحرس برتبة عريف و اسمه أشرف بن عزيزة و عمره 23 سنة. واستعمل الإرهابيون دروعا بشرية وهم أطفالهم و لمّا يتجاوزوا الثلاث سنوات.


انتقدت قوات الأمن لأنها لم تدك معاقلهم دكا. وفي يوم الجمعة, ساعة الضحى, اضطرت قوات الأمن لمهاجمة المنزل فكانت النتيجة 5 قتلى من بينهم أربعة نساء مسلحات بالكلاشنكوف. وقد عرفت واد الليل و تونس فرحا عارما و بدا الارتياح كبيرا. و احتفى الناس بنصر آخر لقوات الأمن  التي استعادت فاعليتها. و بدا الصحفيون و النقابيون و الشباب مجندين ً سنجيبهم يوم الأحد ً . وبدا جليا أن التونسيين لم يحبوا قط بلدهم كما يحبونه الآن ,كما بدا جليا أنهم لم يدينوا قط الإرهاب كما يدينونه الآن.

بقي أن نأمل أنهم لن يصوتوا لمن تسامح مع الإرهاب سابقا.
 

Related Posts

الموعد العاشر من " أربعاء جذور" بمدينة الدارالبيضاء

22/05/2016

الموعد العاشر من " أربعاء جذور" بمدينة الدارالبيضاءالموعد العاشر من "أربعاء جذور": السياسات الثقافية الجهوية

تونس: لماذا تتزايد نسبة الطلاق بين التونسيين؟

07/12/2016

802 0

 في يومنا هذا، هناك زواج من أصل ستة ينتهي بالطلاق، أي ما يعادل ١٧٪ من الزيجات. وقد ارتفع هذا الرقم في السنوات الأخيرة جاعلاً من "بلد الياسمين" رابع بلد في العالم في ارتفاع نسبة الطلاق. الظاهرة الجديدة الأخرى في تونس هي أن المرأة هي التي صارت تطلب الطلاق أكثر من الرجل.
مدونة بوندي التونسية )

 

استراتيجيات الارهاب في تونس من الدعاية الى الانغماس

23/06/2015

استراتيجيات الارهاب في تونس من الدعاية الى الانغماسخلّفت عملية باردو الارهابية عددا من الأسئلة حول التغيّر المفاجئ في أداء المجموعات الارهابية ومرورها نحو مستوى متقدّم من الجرأة في استهداف المؤسسات الحيوية للدولة فضلا عن تحويل بوصلتها باتجاه المدنيين.في ما يلي قراءة في الخطوط العريضة للاستراتيجيات التي سلكها الارهاب في تونس منذ 14 جانفي.

(ابتكار / انكيفادا)