برنامج مساحة العمل في البيت المقام في بيروت

 


أعلنت المؤسسة اللبنانية للفنون التشكيلية (أشكال ألوان) عن بدء فعاليات الدورة الخامسة لبرنامج مساحة العمل في البيت. سيقام برنامج دراسة الفنون تحت عنوان "من الإعجاز إلى الدنيوية" في بيروت في الفترة ما بين أكتوبر 2015 ويوليو 2016، وسيقدم ورش عمل وحلقات بحث تحت عنوان "أشكال مختلفة من الأذى،  والإيماءات الإضافية التي نستخدمها بينما نعمل وكما يجب أن نعمل في أرض الواقع"
أطلقت أشكال ألوان برنامج مساحة العمل في البيت، وهو عبارة عن منشأة متعددة الأغراض بمساحة 2000 م2 في بيروت، مخصصة لممارسات الفن المعاصر، والبحث، والإنتاج، والتعليم. ويقام برنامج مساحة العمل في البيت في هذه المنشأة بهدف تطوير نهج التخصصات لتعليم الفن في العالم العربي. هذا البرنامج - وهو بدون مصاريف دراسية – متاح للفنانين الناشئين وممارسي الثقافة الراغبين في تطوير المهارات المهمة وممارستها في بيئة مساعدة.

برنامج مساحة العمل في البيت المقام في بيروت

برنامج مساحة العمل في البيت 2015-2016 سيستضيف ورش عمل بقيادة الأساتذة المقيمين غسان سلحب ومينرفا شافاز وساندرا نوث ورقص ميديا كوللكتيف. وستقام حلقات يلقيها أحمد بايدون و كودو إيشون وزينب بحراني وفينبار باري فلود ومقدمة يلقيها علي شيري. أما الفنان/ المستشار المقيم لهذا العام فهو هيج أيفازيان.
وبجانب ورش العمل، يتضمن البرنامج مجموعة من الحلقات، الغرض منها استكمال معرفة العامة للزملاء سواء المعرفة النظرية أو المعرفة الفنية التاريخية. وسيتلقى الزملاء ردود الفعل على أعمالهم من خلال اجتماعات مع الفنان/ المستشار المقيم، وأيضاً من خلال مجموعات نقد مكونة من ضيوف خارجيين. وسيكون للزملاء فرص لتقديم أعمالهم للعامة في أيام الإستوديو المفتوح.
مواعيد البرنامج: 5 أكتوبر 2015 – 3 يوليو 2016

لمزيد من المعلومات: http://ashkalalwan.org/programs/hwp2015-16
 


تم تطوير هذا المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد
 

Related Posts

الاجتماع الثامن غير الرسمي لمانحي الثقافة والفنون في المنطقة العربية

29/03/2015

الثقافة والفنون في المنطقة العربية فقرة تمهيدية : عقد الاجتماع الثامن غير الرسمي لمانحي الثقافة والفنون في المنطقة العربية في عمّان من 2 لغاية 4  شباط/ فبراير 2015. وبحث المجتمعون في إعادة تقييم استراتيجيات تقديم الدعم المالي وفي دور الواهبين العرب والعلاقة بين الفنون والتنمية الإقتصادية.

 

جائزة مجلة أيه أر سي إتش بلس (ARCH+) لتعمير الكوكب

12/04/2015

جائزة مجلة أيه أر سي إتش بلس (ARCH+) لتعمير الكوكب

على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والذي سيعقد في أكتوبر 2016، عقدت المجلة الدورية أيه أر سي إتش بلس (ARCH+) مسابقة لتعمير الكوكب يتقدم لها المصمميين والعلماء والطلبة.

مسابقة تطوان للرسوم

22/03/2010

تنظم مدينة تطوان  المغربية مهرجانها السادس للرسومات الكرتونية و القصص المصورة في شهر مايو القادم.