يطلق صندوق نساء المتوسّط مسابقته التصويريّة لعام 2015

 

يطلق صندوق نساء المتوسّط منافسة التصوير لعام 2015 تحت عنوان: "نساء المتوسّط: أمواج الجرأة"، بتوجيه من الممثلة نتالي باي. الموعد النهائي للتسجيل في 15 حزيران/ يونيو 2015.

هذا العام، قرّر القيّمون على الصندوق تسليط الضوء على "النساء اللواتي تُبحرن ضدّ التيار... وتحرّكن سفينة العالم بتمهّل ولكن بخطى ثابتة".

في الواقع، تناهض النساء في جميع أنحاء بلدان حوض البحر الأبيض المتوسّط الظّلم الذي تتعرّضن له ويقفن في وجه عدم المساواة في الحقوق وذلك بغضّ النظر عن أصلهنّ ودينهنّ وقناعتهنّ السياسيّة ووضعهنّ الاجتماعيّ. وعادةً ما تُعتبر نشاطتهنّ تجاوزات للمجتمعات التي يعشن فيها.

ويذكر الصندوق على موقعه أن مسابقة عام 2015 تتوجّه "للكاتبات على الجدران والمدوّنات في مصر، ومغنيات الراب في البوسنة، والساخطات في إسبانيا والخطّاطات على أجسادهنّ في سوريا وصاحبات الحملات على الفيس بوك، ولاعبات كرة القدم في فرنسا، شابّات أو مسنّات، معروفات أو  مجهولات... فهنّ يعتبرن متمردّات وعاصيات ومقاومات ومعارضات يرفضن الدخول في مرتبة معيّنة."

ويستهدف الصندوق هؤلاء النساء "الشجاعات" في مسابقة يكون موضوعها مفتوح لكافة التأويلات والتفسيرات. ولا تنحصر المسابقة في حقلٍ تصويري معيّن ولكن المطلوب إقامة صلة واضحة بين الموضوع والصور المعروضة.

يتعيّن على الهواة الراغبين بالاشتراك في المسابقة أن يكونوا مقيمين في أحد بلدان حوض البحر الأبيض المتوسّط وعليهم أيضًا تقديم ثلاث صورًا بمستوى دقّة مناسب (300 نقطة لكلّ بوصة DPI) وفي شكل JPG يتمّ إرسالها على: مسابقة التصويو 2015.
ويُطلب من المتقدّمين تحديد اسمهم وشهرتهم ومكان إقامتهم ورقم هاتفهم. ويتعيّن عليهم أيضًا إضافة عنوان وتعليق موجز على الصور. لمزيدٍ من التفاصيل يُرجى الرجوع إلى قواعد المسابقة.
وستختار لجنة المسابقة أفضل 20 صورة وتُكافأ الصور التي تحتلّ المراتب الثلاثة الأولى بقسائم بقيمة 400 و300   و200 يورو تباعًا.

وتُنشر نتائج المسابقة على الموقع في موعد أقصاه 15 تموز/ يوليو 2015.

لمزيدٍ من المعلومات زوروا موقع صندق نساء المتوسّط.
 


تمّ تطوير هذا المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد


 

Related Posts

تصدّعات متوسطيّة مالطا

22/06/2015

تصدّعات متوسطيّة مالطفتح أبواب التسجيل لندوة "تصدّعات متوسطيّة" المقبلة التي يستضيفها المعهد المتوسّطي في جامعة مالطا والتي ستُعقد في فاليتا في الخامس والسادس من شهر تشرين الثاني / نوفمبر 2015.

دورات تدريب إذاعية

12/09/2008

إذاعة فرنسا الدولية تعقد دورات تدريب إذاعية جديدة في البلدان العربية.

ورشة لإختيار فنانين

04/05/2010

عمل مسرحي مأخوذ عن  " ألف ليلة و ليلة"، إنتاج بريطاني-مصري، من إخراج الفنان البريطاني تيم سابل، والنص للكاتبة اللبنانية حنان الشيخ.