جائزة مجلة أيه أر سي إتش بلس (ARCH+) لتعمير الكوكب

 

جائزة مجلة أيه أر سي إتش بلس (ARCH+) لتعمير الكوكب

على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والذي سيعقد في أكتوبر 2016، عقدت المجلة الدورية أيه أر سي إتش بلس (ARCH+) مسابقة لتعمير الكوكب يتقدم لها المصمميين والعلماء والطلبة. ويجب تقديم الطلبات للحصول على الجائزة التي قيمتها 20,000 يورو قبل الموعد النهائي في 15 يوليو .2015

 

تم عقد المسابقة الدولية "تعمير الكوكب" بمعرفة المجلة الدورية أيه أر سي إتش بلس (ARCH+) للفن المعماري والتعمير وبمساعدة مكتب الخارجية الفيدرالية الألمانية، وبإستشارة المجلس الاستشاري الألماني الخاص بالتغيير العالمي (WBGU).  

"تعمير الكوكب" يمثل المسابقة الثانية التي تجريها المجلة الدورية أيه أر سي إتش بلس(ARCH+) تحت عنوان "نقد الحاضر في وسط تصميم المعلومات"، وتهدف المسابقة الى رفع الوعي فيما يتعلق بالتمدن في العالم وما يتبعه من تغيير المناخ والمشاكل الزراعية واستهلاك الطاقة والنقص في المصادر والبنية التحتية ... إلخ.

تم تنظيم المشروع في نفس سياق المؤتمر الثالث للأمم المتحدة الخاص بالمنازل والتنمية المدنية المستدامة :المستوطنات البشرية  http://unhabitat.org/habitat-iii

المسابقة متاحة أولاً للمصممين بداية من الفن المعماري، والتخطيط المدني، والتخطيط البيئي، والتصميم البياني، وتصميم المنتجات والإعلانات، والإحصائيات، وتصميم الخرائط، والتصويرالفوتوغرافي، والافلام، والفنون المرئية، وثانياً للعلماء من الفن والثقافة النظرية، وتعليم الفنون، وعلوم المعلومات والاتصالات، والعلوم الاجتماعية، والاقتصاد، والعلوم البيئية والجيولوجية، وثالثاً الطلبة من المجالين السابقين.

التصميمات المقدمة في المسابقة سيتم وضعها في منشورات وعرضها في المعرض.

وسيتم توزيع مبلغ الجائزة وهو 20,000 يورو على الفائزين طبقاً لاختيار لجنة التحكيم.

الموعد النهائي للاشتراك: 1 يوليو 2015
الموعد النهائي للتقديم: 15 يوليو 2015

 

لمزيد من المعلومات وللحصول على الإستمارة: http://www.archplus.net/home/planetaryurbanism
 

تمّ تطوير هذا المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

دعوة للمشاركة: مشروع "تونس بلد الفن"

29/12/2014

تمّ فتح باب التقدّم إلى الدورة التدريبية الأولى من دورات مشروع "تونس بلد الفن" حتى يوم 1 يناير/جانفي 2015...

شو صار بالسينما؟

10/11/2010

في عدة مدن فرنسية بالقرب من مارسيليا تعرض بانوراما الفيلم لبناني لما حدث في بيروت على مر ثلاثة عقود، حتى 20 نوفمبر.

 

سفر عبر المتوسط

02/07/2010

يقدم مشروع " سفر" فرصا للشباب العربي، ما بين 15 و 35 سنة، للتنقل حول المتوسط بهدف استكشافه، و تطوير منبر تفاعلي للبحث في مسارات التجول الفني على ضفتيه.