السفر أبعد بخطوة من أوروبا لمنح للسفر

 

السفر أبعد بخطوة من أوروبا لمنح للسفر

إن قوة الثقافة في الاتصال تعتبر ضرورة لإنشاء مجتمعات مفتوحة وشاملة وديموقراطية، لبناء أوروبا، هكذا تدعي مؤسسة الثقافة الأوروبية وهي مؤسسة أنشئت سنة 1954 في جنيف، ومقرها الحالي في هولندا. إن مفهوم أوروبا يشمل أكثر من الإتحاد الأوروبي، ولهذا السبب فإن برنامج السفر أبعد بخطوة لمنحً السفر يقدم منحاً يساعد فيها على السفر إلى مناطق أوروبا وضواحيها، فيما بين الإتحاد الأوروبي وبين دول أوروبا الأخري التي لا تندرج تحت الإتحاد الأوروبي. ونرحب بالإستمارات خاصة من المغرب، وتونس، والجزائر، وليبيا، ومصر، وسوريا، والأردن، وفلسطين، ولبنان، وإسرائيل.

إن برنامج أبعد بخطوة لمنح السفر تم إهدائه للأفراد من الفنانين والعاملين في مجالات الثقافة للبحث عن نظم تعاون جديدة وتكوين شبكة من هذه النظم في المجال الأوروبي الواسع. وفي ذات الوقت، فإن الغرض من مخطط السفر هو أنه أداة للتنمية المهنية، بدءاً من التخطيط إلى جمع التبرعات إلى الإدارة إلى إجراءات الدفع.

وتتضمن أهداف منح السفر حضور إجتماع دوري لشبكة بعينها أو مهرجان أو مؤتمر ما، وتكوين شراكات جديدة عبر الحدود للمشروعات القادمة، والإنخراط في المشهد الفني والثقافي. ويحق لعدة أشخاص أن يقدموا في نفس المشروع بحد أقصى 3 أشخاص، أما بالنسبة للشريك أو المضيف في وجهة السفر فيجب أن يكون مستقل أ مؤسسة منظمة مؤسسية من القطاع الفني أو الثقافي.

يجب تقديم الإستمارات قبل المغادرة بشهر على الأقل.

وللإطلاع على التوجيهات بالتفصيل، انقر هنا

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

مسابقة للرسم حول المساواة بين الجنسين

22/03/2010

للسنة الرابعة على التوالي، تطلق المفوضية الأوروبية مسابقة الرسم الدولية حول المساواة بين الجنسين، تدعو المسابقة الأطفال في جميع أنحاء العالم للتعبير عن رؤيتهم للمساواة بين الجنسين.

تصدّعات متوسطيّة مالطا

22/06/2015

تصدّعات متوسطيّة مالطفتح أبواب التسجيل لندوة "تصدّعات متوسطيّة" المقبلة التي يستضيفها المعهد المتوسّطي في جامعة مالطا والتي ستُعقد في فاليتا في الخامس والسادس من شهر تشرين الثاني / نوفمبر 2015.

"باب الماد العالم العربي" مولود جديد

17/11/2011

 

مؤسسة ريني سيدو

روابط متوسطية

بلاغ صحفي

 

"باب الماد العالم العربي" مولود جديد !

تأتي الأحداث التي تعيشها البلدان العربية لتذكّرنا بشكل خاطف أنّ الإعلام الصحفي المستقلّ والحرّ هو عنصر أساسي في تنمية المجتمعات وتقدّمها الديمقراطي