منح السفر – برنامج "مواعيد"


تمّ إنشاء برنامج "مواعيد" ليقدم دعماً جزئيّاً لنفقات سفرللفنّانين العرب والجهات الفاعلة الثقافيّة السّاعين إلى تداول ونشر أعمالهم الإبداعيّة وتبادل المعرفة والخبرات مع أقرانهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويدعو برنامج "مواعيد" الفنانين العرب والجهات الفاعلة الثقافية إلى التقدّم بالطلبات للجولة الثانية من البرنامج لغاية 20 حزيران/ يونيو 2015.

منح السفر – برنامج تمّ إطلاق هذا البرنامج  في عام 2006 من قبل المورد الثقافي، وهو منظّمة لا تبتغي الربح مسجّلة في بلجيكا ويمتدّ نطاق عملها على جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويسعى برنامج "مواعيد" إلى دعم التبادل الثقافي والفنّي ما بين الفنانين العرب والمواقع المستقلة من مسارح ومعارض ومؤسسات ومنظمات ثقافية أخرى.

لا تنطبق أي قيود على المجال الفنيّ. فقد قام برنامج "مواعيد" في السابق بدعم الموسيقى والرقص والعروض المسرحيّة والمشاركة في ندوات الفنّ البلاستيكيّ والرقميّ، كما دعم المدرّبين والمحاضرين والمتدرّبين للمشاركة في مختلف المؤتمرات والندوات وورش العمل.

يمكن تقديم الطلبات باللغة العربيّة حصرًا. ويتمّ في كلّ جولة تقديم المنح لخمسة أشخاص يتمّ اختيارهم من قبل لجنة تحكيم مكوَّنة من ثلاثة أعضاء من مجلس الإدارة الفنيّة في المورد الثقافي، علمًا أنّه تمّ تحديد الجولتين المقبلتين في شهري أيلول/ سبتمبر وكانون الأول/ ديسمبر 2015. يصل الدعم المقدم للمستفيدين إلى 5,000 دولار أمريكي.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة "مواعيد" الإلكترونيّة.
 
تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

تجارب العود

14/09/2010

دار الاوبرا المصرية تحتضن ملتقى مصر الدولي الأول للعود من 16 إلى 19 سبتمبر الحالي، برئاسة الموسيقي العراقي نصير شمه

يطلق صندوق نساء المتوسّط مسابقته التصويريّة لعام 2015

12/04/2015

فقرة تمهيديّة: يطلق صندوق نساء المتوسّط منافسة التصوير لعام 2015 تحت عنوان: "نساء المتوسّط: أمواج الجرأة"، بتوجيه من الممثلة نتالي باي. الموعد النهائي للتسجيل في 15 حزيران/ يونيو 2015.

مشروع "FutureScape Alexandria"

29/03/2015

مشروع تنظم المدارس العليا للفنون في آكس آن بروفانس وأفينيون بالمشاركة مع كليّة الفنون الجميلة في جامعة الإسكندريّة ومنظّمة "Transverscité" والمنصّة الإلكترونيّة "رامي" (RAMI) مُلتقى من 18 نيسان/ أبريل لغاية 3 أيّار/مايو 2015 لتسليط الضوء على مشروع "FutureScape" في الإسكندريّة.