ستة فنانات من حول العالم العربي هذا العام في مهرجان حي

 

<br> القاهرة، الخميس الموافق ٢٥ يونيو: تنظم شركة


القاهرة، الخميس الموافق ٢٥ يونيو: تنظم شركة "الجنينة" هذا العام مهرجان الموسيقى والغناء حي  في الفترة من 26 يونيو الجاري وحتي 11 يوليو المقبل ويقام لأول مرة على مسرح "الجريك كامبس" بوسط البلد.

ستة فنانات من حول العالم العربي هذا العام في مهرجان حي


تبدأ أولى سهرات حي يوم الجمعة الموافق 26 يونيو مع فرقة مشروع مينا، وهو مشروع موسيقي عالمي يضم الفنانة الفلسطينية تريز سليمان، والموسيقيين البرتغاليين روي فيريرا وهلدر كوستا وريكاردو كويلو، والمغنّية صوفيا برتغال، الذين جمعتهم الرغبة في إعادة الاعتبار للتراث الموسيقي العالمي.

تقام ثاني سهرات المهرجان ليلة السبت 27 يونيو موعد مع المطربة المغربية نبيلة معن التي تقدّم مزيجاً من التراث المغربي ، والأندلسي والجاز وهي حائزة على أفضل أغنية تقليدية في جوائز الموسيقى المغربية لعام 2015.

أما السهرة الثالثة يوم الجمعة الموافق 3 يوليو فهي تشهد عودة الفنانة المصرية مريم صالح الموسيقي  اللبناني زيد حمدان في مشروعهم المشترك الجديد الذي يقدم في مصر لأول مرة بعد ان تجول في عدة دول أوروبية .


تتبعها عازفة الأكورديون والمغنية المصرية يسرا الهواري يوم السبت الموافق 4 يوليو، تقدم فيه مجموعة من الأغاني المعاصرة وجدير بالذكر ان تصوير أغنية السور التي قدمتها يسرا في 2012 حصلت على جائزة في مهرجان أصوات ضد الفساد.

كما يقدم مهرجان حي ولأول مرة المطربة التونسية روضة عبد الله يوم 10 يوليو.  روضة موسيقية أكاديمية تسعى إلى احياء التراث الموسيقى المغربي من خلال مشروعها "اسرار" وهو إعادة تقديم التراث التونسي، والتراث المغاربي. شاركت روضة في عدة مهرجانات منها قرطاج الدولي بالإضافة إلى احتفالات الثورة التونسية.

يختتم حيّ سهراته يوم السبت الموافق 11 يوليو بحفل الفنانة اللبنانية الكبيرة أميمة الخليل. غنت أميمة من أشعار محمود درويش وبدر شاكر السياب ومحمد العبد الله. وبالإضافة إلى عملها مع الموسيقيّ مارسيل خليفة، تعمل الفنانة أميمة الخليل أيضا مع الموسيقيّ هاني سبليني، الذي يشاركها هذا الحفل. أصدرت عام 2014 ألبومها الخامس، بعنوان "مطر"، الذي لحّنه عبد الله المصري، وتم تسجيله مع "كابيلا روسيا" بقيادة فاليري بوليانسكي، ورامي خليفة.

"حي" هو مهرجان سهرات رمضانية سنوي بدأ تقديمه على مسرح الجنينة منذ تسع سنوات.
يقدم من خلاله مسرح الجنينة عدة حفلات لمجموعة من مطربات العالم العربي.

جميع الحفلات تبدأ في تمام الساعة التاسعة ونصف.

لمزيد من المعلومات ولحجز اللقاءات الصحفية يرجى التواصل على media@elgenaina.org
01228872763

فاعليات مهرجان حي على الفيس بوك


 

Related Posts