مهرجان "48 ساعة فيلم" في تونس


مهرجان يشكّل مهرجان "48 ساعة فيلم" أقدم وأهمّ  المهرجانات المخصصة لمسابقات الأفلام القصيرة، قام كلّ من مارك روبرت وليز لانغستون بإنشائه في الولايات المتّحدة الأميركيّة في عام 2001 غير أنّه ما لبث أن أصبح حدثًا عالميًّا. في عام 2015، سيتم إطلاق المسابقة في 130 مدينة حول العالم. وقد تمّ إنتاج أكثر من 30 ألف فيلمٍ قصيرٍ لغاية الآن.

عند اجتماع اطلاق المهرجان سيقوم كلّ فريق مشارك باختيار نوع من الأنواع المقترحة لنسخة 2015، بما في ذلك  الأفلام من بطولة شخصين (buddy film)  والكوميديا والكوميديا السوداء والأفلام البوليسيّة والدراما والخيال أفلام النساء (Film de Femmes) والأنواع غير المؤلوفة وأفلام العطلات وأفلام الرعب والأفلام الغنائيّة والغربيّة والرومنسيّة وأفلام الخيال العلمي والإثارة والتشويق. يمكن للفريق الذي يحب المغامرة أن يبدّل النوع الذي اختارته ببطاقة حظّ (Wild Card) تقترح إنتاج فيلم من الأنواع التالية : حركة/ مغامرة، مراهقة، تجسس، فيلم عائليّ، فيلم ملهم، وثائقيّ ساخر، فيلم تاريخيّ، بطل خارق.

يتمّ تقديم الجوائز لأفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل إنتاج وأفضل ممثلين، وأفضل موسيقى وغيره.
يتمّ قبول عدد محدود من الفرق يتمّ اختيارها على أساس سياسة أوّل القادمين. رسم التسجيل 200 دينار. في حال استسلام أحد الفرق، يتمّ اختيار فريقًا إضافيًّا من لائحة الإنتظار.

 

لتسجيل الطلبات، يرجى زيارة صفحة 48 ساعة فيلم تونس على شبكة الإنترنت (بالفرنسيّة فقط).

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

برنامج “أيام سينما الواقع” (Dox Box) لصانعي الأفلام الوثائقية

17/08/2015

برنامج “أيام سينما الواقع” (Dox Box) لصانعي الأفلام الوثائقيةإذا كنت من صانعي الأفلام الوثائقية التي تتناول مواضيع سياسية وتتضمن لقطات سمعية وبصرية  من إنتاج صحافيين او ناشطين إعلاميين، فيمكنك تقديم طلب الاشتراك في برنامج Dox Box Residency  الجديد الذي أطلقته جمعية أيام سينما الواقع "دوكس بوكس ".

 

الاجتماع الثامن غير الرسمي لمانحي الثقافة والفنون في المنطقة العربية

29/03/2015

الثقافة والفنون في المنطقة العربية فقرة تمهيدية : عقد الاجتماع الثامن غير الرسمي لمانحي الثقافة والفنون في المنطقة العربية في عمّان من 2 لغاية 4  شباط/ فبراير 2015. وبحث المجتمعون في إعادة تقييم استراتيجيات تقديم الدعم المالي وفي دور الواهبين العرب والعلاقة بين الفنون والتنمية الإقتصادية.

 

الإعلام و مستقبل المتوسط

15/02/2010

أعلن رئيس مؤسسة آنا ليند أن وسائل الإعلام سوف تلعب دورا محوريا خلال المنتدى الذي تنظمه مؤسسة آنا ليند في شهر مارس المقبل في برشلونة و الذي سيضم ٤٣ دولة.