مهرجان "48 ساعة فيلم" في تونس


مهرجان يشكّل مهرجان "48 ساعة فيلم" أقدم وأهمّ  المهرجانات المخصصة لمسابقات الأفلام القصيرة، قام كلّ من مارك روبرت وليز لانغستون بإنشائه في الولايات المتّحدة الأميركيّة في عام 2001 غير أنّه ما لبث أن أصبح حدثًا عالميًّا. في عام 2015، سيتم إطلاق المسابقة في 130 مدينة حول العالم. وقد تمّ إنتاج أكثر من 30 ألف فيلمٍ قصيرٍ لغاية الآن.

عند اجتماع اطلاق المهرجان سيقوم كلّ فريق مشارك باختيار نوع من الأنواع المقترحة لنسخة 2015، بما في ذلك  الأفلام من بطولة شخصين (buddy film)  والكوميديا والكوميديا السوداء والأفلام البوليسيّة والدراما والخيال أفلام النساء (Film de Femmes) والأنواع غير المؤلوفة وأفلام العطلات وأفلام الرعب والأفلام الغنائيّة والغربيّة والرومنسيّة وأفلام الخيال العلمي والإثارة والتشويق. يمكن للفريق الذي يحب المغامرة أن يبدّل النوع الذي اختارته ببطاقة حظّ (Wild Card) تقترح إنتاج فيلم من الأنواع التالية : حركة/ مغامرة، مراهقة، تجسس، فيلم عائليّ، فيلم ملهم، وثائقيّ ساخر، فيلم تاريخيّ، بطل خارق.

يتمّ تقديم الجوائز لأفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل إنتاج وأفضل ممثلين، وأفضل موسيقى وغيره.
يتمّ قبول عدد محدود من الفرق يتمّ اختيارها على أساس سياسة أوّل القادمين. رسم التسجيل 200 دينار. في حال استسلام أحد الفرق، يتمّ اختيار فريقًا إضافيًّا من لائحة الإنتظار.

 

لتسجيل الطلبات، يرجى زيارة صفحة 48 ساعة فيلم تونس على شبكة الإنترنت (بالفرنسيّة فقط).

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

مهرجان الجرافيتي الثالث

29/07/2010

ستضيف مركز محمود مختار الثقافي ( بالقاهرة) المهرجان الثالث لفن الجرافيتي في الفترة من 15/8 إلى 20/9/2010 ، إذ يتبنى المهرجان تجارب الشباب المهتم بهذا الفن.

 

مشروع عمل مدني للفنانين الشباب في منطقة حوض المتوسط

29/03/2015

MyMed : مشروع عمل مدني للفنانين الشباب في منطقة حوض المتوسط

MyMed : مشروع عمل مدني للفنانين الشباب في منطقة حوض المتوسط
فقرة تمهيدية : في العام 2012، قررت ثلاث طالبات في باريس تنفيذ مشروع MyMed الذي يتناول أشكال التعبير الفني في منطقة البحر الأبييض المتوسط. اليوم، تطوّر المشروع من خلال مبادرة OurMed التي تفتح المجال للمشاركة أمام جميع "الناشطين في المجال الفني" من جميع بلدان المتوسط.

 

أول مؤتمر للسياسات الثقافية في المنطقة العربية

05/06/2010

تنظم مؤسسة المورد الثقافي بالقاهرة والمؤسسة الثقافية الأوروبية بالتعاون مع مؤسسة دون الهولندية والمجلس الثقافي البريطاني المؤتمر الأول حول السياسات الثقافية في المنطقة العربية