مهرجان "48 ساعة فيلم" في تونس


مهرجان يشكّل مهرجان "48 ساعة فيلم" أقدم وأهمّ  المهرجانات المخصصة لمسابقات الأفلام القصيرة، قام كلّ من مارك روبرت وليز لانغستون بإنشائه في الولايات المتّحدة الأميركيّة في عام 2001 غير أنّه ما لبث أن أصبح حدثًا عالميًّا. في عام 2015، سيتم إطلاق المسابقة في 130 مدينة حول العالم. وقد تمّ إنتاج أكثر من 30 ألف فيلمٍ قصيرٍ لغاية الآن.

عند اجتماع اطلاق المهرجان سيقوم كلّ فريق مشارك باختيار نوع من الأنواع المقترحة لنسخة 2015، بما في ذلك  الأفلام من بطولة شخصين (buddy film)  والكوميديا والكوميديا السوداء والأفلام البوليسيّة والدراما والخيال أفلام النساء (Film de Femmes) والأنواع غير المؤلوفة وأفلام العطلات وأفلام الرعب والأفلام الغنائيّة والغربيّة والرومنسيّة وأفلام الخيال العلمي والإثارة والتشويق. يمكن للفريق الذي يحب المغامرة أن يبدّل النوع الذي اختارته ببطاقة حظّ (Wild Card) تقترح إنتاج فيلم من الأنواع التالية : حركة/ مغامرة، مراهقة، تجسس، فيلم عائليّ، فيلم ملهم، وثائقيّ ساخر، فيلم تاريخيّ، بطل خارق.

يتمّ تقديم الجوائز لأفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل إنتاج وأفضل ممثلين، وأفضل موسيقى وغيره.
يتمّ قبول عدد محدود من الفرق يتمّ اختيارها على أساس سياسة أوّل القادمين. رسم التسجيل 200 دينار. في حال استسلام أحد الفرق، يتمّ اختيار فريقًا إضافيًّا من لائحة الإنتظار.

 

لتسجيل الطلبات، يرجى زيارة صفحة 48 ساعة فيلم تونس على شبكة الإنترنت (بالفرنسيّة فقط).

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

المسابقة الدوليّة للكتابة المسرحيّة حول موضوع التغيّر المناخي

23/06/2015

المسابقة الدوليّة للكتابة المسرحيّة حول موضوع التغيّر المناخي يمكن للأعمال المسرحيّة أن تساهم بنشر المعلومات العلميّة حول التغيّر المناخي وتثقيف الجمهور حول عواقبه بالإضافة إلى نشر الوعي حول أنواع التحرّك التي تساعد في التخفيف من آثاره  وبناء تحرّك إجتماعيّ يؤثّر على مسار المفاوضات في المؤتمر القادم للأمم المتّحدة حول التغيّر المناخي COP21/CMP11 الذي سينعقد في باريس في كانون الأول/ ديسمبر من العام الجاري.

 

مشروع جرين هاوس للأفلام الوثائقية

04/03/2008

في إطار مشروع "جرين هاوس" من أجل مساعدة صناع الأفلام الشباب مطلوب مقترحات لإنتاج أفلام وثائقية. الموعد الأخير 29 أبريل 2008.

بحر من الكلمات

08/02/2008

تسر مؤسسة آنا ليند للحوار بين الثقافات و الشبكة الوطنية الأسبانية أن تعلنا إطلاق مسابقة القصص القصيرة "بحر من الكلمات" .