برنامج “أيام سينما الواقع” (Dox Box) لصانعي الأفلام الوثائقية

 


برنامج “أيام سينما الواقع” (Dox Box) لصانعي الأفلام الوثائقيةأيام سينما الواقع (“دوكس بوكس”) هي جمعية لا تبتغي الربح، مركزها الأساسي في العاصمة الألمانية برلين وهي ناتجة عن مهرجانات  أيام سينما الواقع الدولية في سوريا التي أُطلقت في عام  2008 بهدف دعم صانعي الافلام الوثائقية الناشئين في العالم العربي وذلك لتعزيز العدالة والكرامة وحقوق الإنسان.

يوفّر البرنامج الجديج للمخرجين والمنتجين وفرق الإنتاج الفرص والموارد اللازمة لإنتاج افلامهم بشكلٍ كاملٍ في برلين.
كما أنه يغطي كلفة السكن والمعيشة في العاصمة الألمانية النابضة بالحياة لمدة تتراوح بين 3 و12 أسبوعًا. ويتمّ تحديد هذه المدّة بناءً على طول وطبيعة المشاريع المقدمة ومستوى خبرة صانعي الأفلام وعلى مرحلة الإنتاج  واللوازم المحددة للمشروع.

ويوفر البرنامج للمشتركين بمعدّات الانتاج اللازمة بالإضافة الدعم التقني والفني وإشراف فريق فني متخصًص والاستشارة في العمل المسرحي من قبل منتجين عالميين.

يمكنكم الاطلاع على لوائح وشروط الاشتراك على موقع البرنامج على صفحة الإنترنت باللغة الإنكليزية، غير أنه يمكنكم تعبئة الطلبات بالعربيّة أو الكرديّة أو الإنكليزية  أو الألمانية أو الأمازيغية.
يتمّ قبول الطلبات ابتداءً من 15 آب/أغسطس 2015.

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

التنوع الثقافي والتنمية المحلية

24/09/2008

ورشة عمل ومؤتمر ومعرض للحرف اليدوية. دمشق، سوريا، 5-9 أكتوبر 2008.

"باب الماد العالم العربي" مولود جديد

17/11/2011

 

مؤسسة ريني سيدو

روابط متوسطية

بلاغ صحفي

 

"باب الماد العالم العربي" مولود جديد !

تأتي الأحداث التي تعيشها البلدان العربية لتذكّرنا بشكل خاطف أنّ الإعلام الصحفي المستقلّ والحرّ هو عنصر أساسي في تنمية المجتمعات وتقدّمها الديمقراطي

منصة إبراز008

22/06/2015

منصة إبراز008 ( 008 Ibraaz Platform) كيف يسعنا تفعيل موقع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إطار ما يُسمّى "دول الجنوب" أو الدول النامية؟

تمّ طرح هذا السؤال على منصّة إبراز التي تمّ إطلاقها في عام 2011 من قبل مؤسسة كامل لازار، حيث طُلب من المشاركين الإجابة عنه في إطار تطوير المنصّة 008.