برنامج “أيام سينما الواقع” (Dox Box) لصانعي الأفلام الوثائقية

 


برنامج “أيام سينما الواقع” (Dox Box) لصانعي الأفلام الوثائقيةأيام سينما الواقع (“دوكس بوكس”) هي جمعية لا تبتغي الربح، مركزها الأساسي في العاصمة الألمانية برلين وهي ناتجة عن مهرجانات  أيام سينما الواقع الدولية في سوريا التي أُطلقت في عام  2008 بهدف دعم صانعي الافلام الوثائقية الناشئين في العالم العربي وذلك لتعزيز العدالة والكرامة وحقوق الإنسان.

يوفّر البرنامج الجديج للمخرجين والمنتجين وفرق الإنتاج الفرص والموارد اللازمة لإنتاج افلامهم بشكلٍ كاملٍ في برلين.
كما أنه يغطي كلفة السكن والمعيشة في العاصمة الألمانية النابضة بالحياة لمدة تتراوح بين 3 و12 أسبوعًا. ويتمّ تحديد هذه المدّة بناءً على طول وطبيعة المشاريع المقدمة ومستوى خبرة صانعي الأفلام وعلى مرحلة الإنتاج  واللوازم المحددة للمشروع.

ويوفر البرنامج للمشتركين بمعدّات الانتاج اللازمة بالإضافة الدعم التقني والفني وإشراف فريق فني متخصًص والاستشارة في العمل المسرحي من قبل منتجين عالميين.

يمكنكم الاطلاع على لوائح وشروط الاشتراك على موقع البرنامج على صفحة الإنترنت باللغة الإنكليزية، غير أنه يمكنكم تعبئة الطلبات بالعربيّة أو الكرديّة أو الإنكليزية  أو الألمانية أو الأمازيغية.
يتمّ قبول الطلبات ابتداءً من 15 آب/أغسطس 2015.

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

«شاشات 7» مهرجان سينما المرأة في فلسطين

28/10/2008

مهرجان سينما المرأة في فلسطين تستمر فعالياته من 1 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى ديسمبر/كانون الأول 2008

نداء

25/02/2012

بيان ضدّ التّحريض على العنف والتّفرقة باسم الدّين تفاءل المواطنون عندما انتهت المرحلة الانتقاليّة الأولى مساء الثّالث والعشرين...

 

الإعلام و مستقبل المتوسط

15/02/2010

أعلن رئيس مؤسسة آنا ليند أن وسائل الإعلام سوف تلعب دورا محوريا خلال المنتدى الذي تنظمه مؤسسة آنا ليند في شهر مارس المقبل في برشلونة و الذي سيضم ٤٣ دولة.