برنامج “أيام سينما الواقع” (Dox Box) لصانعي الأفلام الوثائقية

 


برنامج “أيام سينما الواقع” (Dox Box) لصانعي الأفلام الوثائقيةأيام سينما الواقع (“دوكس بوكس”) هي جمعية لا تبتغي الربح، مركزها الأساسي في العاصمة الألمانية برلين وهي ناتجة عن مهرجانات  أيام سينما الواقع الدولية في سوريا التي أُطلقت في عام  2008 بهدف دعم صانعي الافلام الوثائقية الناشئين في العالم العربي وذلك لتعزيز العدالة والكرامة وحقوق الإنسان.

يوفّر البرنامج الجديج للمخرجين والمنتجين وفرق الإنتاج الفرص والموارد اللازمة لإنتاج افلامهم بشكلٍ كاملٍ في برلين.
كما أنه يغطي كلفة السكن والمعيشة في العاصمة الألمانية النابضة بالحياة لمدة تتراوح بين 3 و12 أسبوعًا. ويتمّ تحديد هذه المدّة بناءً على طول وطبيعة المشاريع المقدمة ومستوى خبرة صانعي الأفلام وعلى مرحلة الإنتاج  واللوازم المحددة للمشروع.

ويوفر البرنامج للمشتركين بمعدّات الانتاج اللازمة بالإضافة الدعم التقني والفني وإشراف فريق فني متخصًص والاستشارة في العمل المسرحي من قبل منتجين عالميين.

يمكنكم الاطلاع على لوائح وشروط الاشتراك على موقع البرنامج على صفحة الإنترنت باللغة الإنكليزية، غير أنه يمكنكم تعبئة الطلبات بالعربيّة أو الكرديّة أو الإنكليزية  أو الألمانية أو الأمازيغية.
يتمّ قبول الطلبات ابتداءً من 15 آب/أغسطس 2015.

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

صندوق شباب المسرح العربي: منح للفضاءات أو المشروعات المؤقتة

29/12/2014

تهدف المبادرة إلى تقديم المنح التي تسهم في إنشاء الفضاءات الفنية المعاصرة أو المشروعات ذات الأمد القصير من قبل فنانّين متعاونّين أو أكثر في العالم العربي...

تسعة رسامين و كاتب

10/11/2010

ما الذي توحيه نصوص ميشيل بيتور لتسعة فنانين تشكيليين من المغرب و فرنسا؟ هذا ما يجيب عليه معرض " رؤى متقاطعة" المقام في مدينة أغادير.

برنامج الريادة

14/07/2010

تقدم بطلبك الآن للاشتراك في برنامج الريادة الثقافية الدولية الذي يُطلقه المجلس الثقافي البريطاني للعام 2010/2011