جائزة مجموعة أبراج للفنون

 

جائزة مجموعة أبراج للفنون

إنّ مجموعة أبراج هي شركة استثماريّة عقاريّة مساهمة خاصّة مقرّها مدينة دبي. قامت مجوعة أبراج في عام 2009 بتأسيس جائزة مجموعة أبراج للفنون لتكريم الفنّانين البارزين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى جنوب آسيا.

تتوجّه الجائزة إلى الفنّانين الصاعدين الذين شاركوا في معارض رائجة وأنتجوا أعمالًا بارزة في السنتين أو الثلاث سنوات الماضية. ويتعيّن على الإقتراحات التي يقدّمها الفنّانون أن تشكّل مشروعًا جديدًا ومبتكرًا يشكّل نقطة تحوّل في حياتهم المهنيّة. يتمّ اختيار أريعة فنّانين يفوز أحدهم بمبلغ 100 ألف دولار أميركي بينما يحصل كلّ من الثلاثة الآخرون على جائزة نقديّة بقيمة 10 آلاف دولار مخصصّة لإنجاز عمل فنّي جديد، بما في ذلك تكاليف الشحن والبحوث. وسيشارك الفنّانون الأربعة في فعاليّات معرض "آرت دبي" في آذار/ مارس 2016.

ويتعيّن على الأعمال الفنيّة أن تكون أعمالًا ملموسة، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والمنشآت الفنيّة والفيديوهات والتصوير. تصبح الأعمال التي يتمّ إنتاجها ملكًا لمجموعة أبراج. كما يتعيّن تقديم الإقتراحات قبل 16 آب/ أغسطس 2015 باتّباع المبادئ التوجيهيّة المتوفّرة على موقع جائزة مجموعة أبراج للفنون بالإضافة إلى تفاصيل المبالغ المخصصة.

وقد تمّ منح جائزة أبراج للفنون في السابق لفنّانين من منطقة الشرق الأوسط بمن فيهم الرسامة اللبنانيّة منيرة الصلح والفنّان التشكيلي فارتان أفاكيان والفنّان المغربي الفرنسي بشرى خليلي بالإضافة إلى باسم مجدي وإيمان عيسى من مصر اللذان انتجا أعمالًا إعلاميّة والمصوّر الفوتوغرافي هرير سركيسيان وغيرهم من الفنّانين.

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

جيلبير سينويه يوقع روايته بالقاهرة

13/10/2010

يزور مصر الكاتب الفرنسي جيلبير سينويه في الفترة من 23 الى 29 أكتوبر حيث يعقد 9 لقاءات مع جمهور متباين.

 

«شاشات 7» مهرجان سينما المرأة في فلسطين

28/10/2008

مهرجان سينما المرأة في فلسطين تستمر فعالياته من 1 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى ديسمبر/كانون الأول 2008

ورشة لإختيار فنانين

04/05/2010

عمل مسرحي مأخوذ عن  " ألف ليلة و ليلة"، إنتاج بريطاني-مصري، من إخراج الفنان البريطاني تيم سابل، والنص للكاتبة اللبنانية حنان الشيخ.