جائزة مجموعة أبراج للفنون

 

جائزة مجموعة أبراج للفنون

إنّ مجموعة أبراج هي شركة استثماريّة عقاريّة مساهمة خاصّة مقرّها مدينة دبي. قامت مجوعة أبراج في عام 2009 بتأسيس جائزة مجموعة أبراج للفنون لتكريم الفنّانين البارزين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى جنوب آسيا.

تتوجّه الجائزة إلى الفنّانين الصاعدين الذين شاركوا في معارض رائجة وأنتجوا أعمالًا بارزة في السنتين أو الثلاث سنوات الماضية. ويتعيّن على الإقتراحات التي يقدّمها الفنّانون أن تشكّل مشروعًا جديدًا ومبتكرًا يشكّل نقطة تحوّل في حياتهم المهنيّة. يتمّ اختيار أريعة فنّانين يفوز أحدهم بمبلغ 100 ألف دولار أميركي بينما يحصل كلّ من الثلاثة الآخرون على جائزة نقديّة بقيمة 10 آلاف دولار مخصصّة لإنجاز عمل فنّي جديد، بما في ذلك تكاليف الشحن والبحوث. وسيشارك الفنّانون الأربعة في فعاليّات معرض "آرت دبي" في آذار/ مارس 2016.

ويتعيّن على الأعمال الفنيّة أن تكون أعمالًا ملموسة، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والمنشآت الفنيّة والفيديوهات والتصوير. تصبح الأعمال التي يتمّ إنتاجها ملكًا لمجموعة أبراج. كما يتعيّن تقديم الإقتراحات قبل 16 آب/ أغسطس 2015 باتّباع المبادئ التوجيهيّة المتوفّرة على موقع جائزة مجموعة أبراج للفنون بالإضافة إلى تفاصيل المبالغ المخصصة.

وقد تمّ منح جائزة أبراج للفنون في السابق لفنّانين من منطقة الشرق الأوسط بمن فيهم الرسامة اللبنانيّة منيرة الصلح والفنّان التشكيلي فارتان أفاكيان والفنّان المغربي الفرنسي بشرى خليلي بالإضافة إلى باسم مجدي وإيمان عيسى من مصر اللذان انتجا أعمالًا إعلاميّة والمصوّر الفوتوغرافي هرير سركيسيان وغيرهم من الفنّانين.

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

مسابقة "حنظلة" لأفضل رسم كاريكاتوري حول النكبة

19/03/2008

تدعو مؤسسة المورد الثقافي رسامي الكاريكاتير العرب الشبان إلى المشاركة في مسابقة مفتوحة.

منصة إبراز008

22/06/2015

منصة إبراز008 ( 008 Ibraaz Platform) كيف يسعنا تفعيل موقع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إطار ما يُسمّى "دول الجنوب" أو الدول النامية؟

تمّ طرح هذا السؤال على منصّة إبراز التي تمّ إطلاقها في عام 2011 من قبل مؤسسة كامل لازار، حيث طُلب من المشاركين الإجابة عنه في إطار تطوير المنصّة 008.

 

ماجستير في التراث العالمي والمشاريع الثقافيّة من أجل التنمية

23/06/2015

ماجستير في التراث العالمي والمشاريع الثقافيّة من أجل التنميةيفتح برنامج الماجستير في "التراث العالمي والمشاريع الثقافيّة من أجل التنمية" بنسخته الجديدة باب التقدّم بطلبات التسجيل أمام المشغّلين الثقافيين العاملين أو المهتمّين بمشاريع التراث العالمي ...