ماجستير في التراث العالمي والمشاريع الثقافيّة من أجل التنمية

 

ماجستير في التراث العالمي والمشاريع الثقافيّة من أجل التنمية

يفتح برنامج الماجستير في "التراث العالمي والمشاريع الثقافيّة من أجل التنمية"  بنسخته الجديدة باب التقدّم بطلبات التسجيل أمام المشغّلين الثقافيين العاملين أو المهتمّين بمشاريع التراث العالمي وبالأبحاث ذات الصلة، والعاملين في المشاريع الثقافيّة والمهتمّين  بتصميمها وإدارتها، والخرّيجين الجدد والمسؤولين والعاملين في القطاع الثقافي العام والخاص بما في ذلك العاملين في هيئات تابعة للأمم المتّحدة، وذلك لغاية 21 آب/أغسطس 2015. ويشكّل هذا الماجستير برنامجًا مشتركًا عرضته كلّ من جامعة وكليّة الفنون التطبيقيّة في تورينو وجامعة برشلونة ومركز التدريب الدولي التابع لمنظّمة العمل الدوليّة، بالتعاون مع مركز اليونسكو للتراث العالمي والمركز الدولي لدراسة المحافظة على الممتلكات الثقافيّة وترميمها (ICCROM).

يوفّر البرنامج دورتين مختلفتين، الأولى بالإنكليزيّة في مقرّ مركز التدريب الدولي التابع لمنظّمة العمل الدوليّة في تورينو (إيطاليا)، والثانية بالإسبانيّة في حرم جامعة برشلونة (إسبانيا). مدّة البرنامج سنة واحدة تتضمّن التعلّم عن بعد وفي الصّف بالإضافة إلى فترة بحث ودراسة ميدانيّة يمكن للمشاركين خلالها حضور الدورات التدريبيّة ووضع اللمسات الأخيرة على دراسات الماجستير الخاصة بهم.

يهدف برنامج الماجستير إلى المساهمة بتعزيز الصناعة الثقافيّة من خلال تدريب مدراء وأصحاب مشاريع ثقافيّة يكون عملهم متعلّقًّا بالإنماء المحلّي وتوليد الدخل وخلق فرص العمل وإدارة مقاربات المحافظة على التراث العالمي.

يمكنكم الإطّلاع على تفاصيل شروط تقديم الطلبات على صفحة برنامج الماجستير على صفحة الإنترنت (بالإنكليزيّة). يمكن تحميل الإستمارة على هذا الرابط. كما يمكن الإتصال بالمسؤولين عن برنامج الماجستير للحصول على معلومات إضافيّة على العنوانين التاليين: worldheritage@itcilo.org أو turinschool@itcilo.org.
 

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

مهرجان: نبضة فن - القاهرة و المنيا

05/06/2010

"نبضة فن" .. هو عبارة عن فكرة بسيطة من مزيج متناغم من الفنون والحرَف مع ألوان الموسيقى المحلية والدولية ليخرج للعنان مهرجانًا يستمتع به الناس...

أوراق للاستكشاف

14/09/2010

تقام  ندوة دراسية حول"استكشاف التجوال حول المتوسط" من 4 إلى 6 شباط/فبراير القادم بالإسكندرية.

 

برنامج الريادة

14/07/2010

تقدم بطلبك الآن للاشتراك في برنامج الريادة الثقافية الدولية الذي يُطلقه المجلس الثقافي البريطاني للعام 2010/2011