جائزة الأفلام من مؤسسة "روبرت بوش شتيفتونغ" للتعاون الدولي

 

جائزة الأفلام من مؤسسة "روبرت بوش شتيفتونغ" للتعاون الدولي

تمنح مؤسسة "روبرت بوش شتيفتنغ" ثلاث جوائز أفلام للتعاون الدولي بين صانعي الأفلام الشباب الألمان والعرب. تبلغ قيمة الجائزة 70 ألف يورو لكلّ فئة من المنافسة بما في ذلك الرسوم المتحرّكة القصيرة والأفلام الوثائقيّة القصيرة والطويلة والأفلام الروائيّة القصيرة.

تُقبل الطلبات من قبل فرق الإنتاج (وليس الأفراد) التي تضمّ صانعي الأفلام الشباب من ألمانيا وإحدى دول الجامعة العربيّة الـ22. ويتعيّن إنتاج الأفلام في ألمانيا وإحدى البلدان العربيّة الشريكة على حدّ سواء، بحيث أنّ التعاون بين الثقافتين الألمانيّة والعربيّة يشكّل هدفًا أساسيًّا تحثّ عليه المسابقة.


يتمّ اختيار 15 فريق إنتاج وتتمّ دعوتها لعرض أفلامها في مهرجان مواهب برلينال 2016 في العاصمة الألمانية برلين الذي يشكّل حدثًا رئيسيًّا لصنّاع الأفلام الصاعدين ضمن مهرجان برلين السينمائي، حيث سيتمّ اختيار ثلاثة رابحين من قبل لجنة تحكيم.

يتمّ استخدام الجائزة لتمويل الأفلام بشكل كامل بما في ذلك تكاليف السفر والإقامة في المواقع التي يتم فيها تصوير الأفلام بالإضافة إلى كلفة ايجار المعدّات ورواتب المهنيين العاملين في المشروع، غير أنّ التمويل الإضافي من البلد الشريك يشكّل موضوع ترحيب. تقوم مؤسسة الفريق الألماني الشريك باستلام الهبة وإدارتها وتقديم التقارير إلى مؤسسة "روبرت بوش شتيفتونغ".

يمكن تحميل المبادئ التوجيهيّة الكاملة باللغتين الإنكليزيّة والألمانيّة على موقع جائزة الأفلام على شبكة الإنترنت.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 18 أيلول/ سبتمبر 2015.

يسمح التسجيل بالولوج إلى منصّة تواصل على الإنترنت تسهّل عمليّة تشكيل الفرق بين صانعي الأفلام العرب والمنتجين الألمان.

 


تم انتاج المحتوى بالتعاون مع ثقافة ميد

Related Posts

تجول حول أفريقيا

14/07/2010

لفناني القارة السمراء، فرصة للسفر و التعاون، التقديم حتى أول سبتمبر 

 

أفريقيا بالصوت و الصورة

13/10/2010

في الفترة من 21 أكتوبر و حتى 5 نوفمبر ينظم أكبر مهرجان للثقافة الأفريقية في بريطانيا،  بعنوان " احتفالات" و بمشاركة سبعين فيلما.

 

مهرجان القاهرة لادب البحر المتوسط

03/05/2010

تنظم جمعية " باب البحر" مهرجان القاهرة الأول لأدب البحر المتوسط ، ويضم أفلاما و  اسكتشات و لقاءات مع أدباء و رساميين ساخرين